اشتهر بشخصيتي عرفة وعبدو وتزوج من سيدة خارج الوسط الفني.. ما لا تعرفه عن الفنان السوري حسام الشاه

اشتهر بشخصيتي عرفة وعبدو في مسلسلات البيئة الشامية وتزوج من سيدة خارج الوسط الفني.. ما لا تعرفه عن الفنان السوري حسام الشاه

لايف بوست – مشاهير

حسام الشاه، فنان سوري، وممثل شهير، اشتهر بشخصيات عديدة، في الدراما السورية، وقد عاش وتربى في حمص حتى حصل على شهادة الثانوية العامة.

ومن أشهر الشخصيات التي جسدها، شخصية “عبدو” أجير “أبو قاسم/ أيمن بهنسي” صاحب الحمام، و يتولى عبدو مسئولية مخزن “أبو شهاب/ سامر المصري” بعد رحيله.

حسام الشاه من مواليد مدينة حمص، ولد في 28 مارس/آذار عام 1975 وبعد تخرجه من الثانوية، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج عام 1998.

ومسيرته الفنية بدأت بأدوارٍ صغيرة منذ عام 1996، واستطاع بموهبته الفريدة أن يأخذ الأدوار الهامة.

وضمت دفعة الشاه مجموعة من الطلاب الذين أصبحوا فنانين معروفين اليوم، ومن هؤلاء: قيس الشيخ نجيب، نضال نجم، نوار بلبل، رامز الأسود، مانيا النبواني، علي صطوف، أسيمة يوسف.

وشُغف الفنان حسام الشاه بالتمثيل منذ أن كان طالبًا في المدرسة وشارك في الأنشطة المقامة على المسارح المدرسية، ومنها انتقل إلى مسرحة المعهد، ومنه إلى شاشة التليفزيون.

وشارك الفنان حسام الشاه في العديد من المسرحيات المهمة، ومنها: “حكاية علاء الدين”، “الحدث السعيد”، كما كان له تجربة ناجحة جدًا في دبلجة المسلسلات التركية، حتى أصبح صوتًا مألوفًا في غالبيتها.

الفنان حسام الشاه متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني تُدعى “ديانا دالاتي”، وله من زوجته ابنة وحيدة تُدعى “سيلينا”، ورثت الجمال عن والديها، وتدرس الموسيقى رغم صغر سنها.

ومن أعماله في الدبلجة: مسلسلات: “نور”، “سنوات الضياع”، “إيزل” وله أيضًا تجربة إخراجية وحيدة وأخرج المسلسل السوري “راكورات”، وهو بالتأكيد ممثل تليفزيوني معروف.

البداية الفنية للفنان حسـام الشاه كانت عام 1996، في مسلسل “الحقيبة الضائعة”، وفي عام 1998 شارك في مسلسل “عودة غوار: الأصدقاء”، ومسلسل “سفر”.

عام 1999 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الشاه، و جسد دور الابن الأكبر للفنان أيمن زيدان، وحصد نسبة مشاهدة عالية، بالإضافة لمشاركته في مسلسل “دنيا” للفنانة أمل عرفة.

عام 2000 شارك في مسلسل البيئة الشامية الشهير “الخوالي”، وقد جسد فيه شخصية “عرفة”، كما شارك في مسلسل “سيرة آل الجلالي”، وعام 2001 شارك في مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” وفي عام 2002 شارك في مسلسلي “مدام دبليو”.

وشارك حسام الشاه عام 2004 في مسلسل “ليالي الصالحية”، وفي العام التالي شارك في مسلسل “عذاري”، وفي عام 2006 شارك في مسلسل “كحل العيون”.

عام 2019 شارك في مسلسلات: “ومضات”، “ناس من ورق”، وعام 2020 شارك في “شارع شيكاغو”، ويعتبر الشاه واحد من الفنانين السوريين القلائل المخلصين لخشبة المسرح.

شارك في عددٍ كبير من المسرحيات، مثل: “عالم صغير”، “دبلوماسيون”، “حكاية علاء الدين”، ويتمتع الفنان حسـام الشاه بموهبة فريدة، جعلته متميزًا كممثل في الإذاعة والسينما والتليفزيون.