لاتشكر الهنود إذا دعوك للغداء ولا تطلب السـ.كـ.يـ.ن على المائدة في اليابان.. تعرف على أغرب قواعد الموائد حول العالم

لاتشكر الهنود إذا دعوك للغداء ولا تطلب السـ.كـ.يـ.ن على المائدة في اليابان.. تعرف على أغرب قواعد الموائد حول العالم

لايف بوست – منوعات

في كل بلد في العالم قواعده الخاصة، التي يجب اتباعها على مائدة الطعام، والتي غالباً ما تتوارثها الأجيال لمئات السنين، ونستعرض في هذا التقرير أكثر القواعد منطقية، والتي لها أسباب تاريخية، إلى التي لا يمكن تفسيرها نقلها موقع “فان بيدج” الإيطالي.

ومن تلك التقاليد في الصين، يعني تعديل وضع سمكة لتناول النصف الآخر منها، جذب “داو يو”، أو سـ.وء الحظ، وفي الواقع، يعتقد الصينيون أن وضع السمكة على الجهة الأخرى يشبه القول إن قارب الصياد على وشك الانقلاب.

لذلك، من الأفضل إزالة الشـ.وك ببساطة لأكل النصف الآخر من السمك، وفي الهند لا توجه الشكر بعد دعوتك للغداء فإذا كنت في الهند ووجه لك صديق لتناول الغداء أو العشاء، فتذكر ألا تشكره.

طعام
طعام

ويرجع ذلك لأن الهنود يشكرون فقط الأشخاص الذين تربطهم بهم علاقات رسمية وليس روابط حميمة، وفي حالة شكر شخص ما لدعوة صديق هندي له على دعوة العشاء أو الغداء، فقد يشعر بالإهـ.انـ.ة لأنه قد يشعر بأنك تعامله معاملة رسمية.

في اليابان لا تطلب السكين على المائدة ومن بين العادات العديدة لليابانيين على المائدة، الأولى تناول السوشي باليد، ولكن في قـ.ضـ.مـ.ة واحدة، والثانية، لا يجب طلب سـ.كـ.يـ.نـ.اً أبداً على مائدة الطعام.

وفي الواقع، تذكر السـ.كـ.اكـ.يـ.ن اليابانيين بالأحداث المـ.ؤسـ.فـ.ة في تاريخهم، ويعتبر طلب السـ.كـ.يـ.ن نوعاً من التـ.هـ.ديـ.د، أما في تايلاند لا تضع الشوكة في الفم، فهناك لا تستخدم أبداً شـ.وكـ.ة لتناول أي طبق به أرز مطبوخ.

بل يتطلب استخدام اليدين بسبب لزوجة الأرز، ولكن يمكن تناول الأطعمة المنفصلة التي لا تشكل جزءاً من الوجبة القائمة على الأرز باستخدام شـ.وكـ.ة.

وفي فرنسا لا تستخدم السـ.كـ.يـ.ن لتقطيع السلطة وهو تقليد يعود إلى الوقت الذي كانت فيه السـ.كـ.اكـ.يـ.ن مصنوعة من الفضة، والتي كانت عند ملامستها لتتبيلات الطعام، ولا سيما الخل، تتـ.أكـ.سـ.د وتتحول إلى اللون الأسود.

ولذلك كان ممنوعاً تماماً تـ.قـ.طـ.يـ.ع مكونات السلطة بسكين، العادة التي لا تزال قائمة حتى اليوم، وأما في تشيلي.. ممنوع استخدام اليد أثناء تناول الطعام، ففي تشيلي يتم تناول الطعام بالشـ.وكـ.ة والسـ.كـ.يـ.ن فقط.

وممـ.نـ.وع هناك استخدام اليدين، حتى عند تناول الوجبات الخفيفة، واستخدام اليدين لتناول الطعام عند التشيليين يعد علامة على الـ.وقـ.احـ.ة وعـ.د.م النظافة.