حسام تحسن بيك: مستغرب بسبب عدم وضع اسمي واسم الفنان أيمن رضا في شارة مسلسل الكندوش.. انا بريئ من كل ما يسيء للبيئة الشامية

أكد الفنان السوري “حسام تحسين بيك” بأن الزمن الحالي يفتقر للأمن والأمان والقيم الأخلاقية، التي كانت سائدة في الزمن الجميل الماضي، من حيث البساطة والسهولة في الحياة ومحبة الناس والتعاضد الاجتماعي.

وأضاف الفنان بأن الماديات طغت في الزمن الحالي على جميع أمور الحياة، كما أن الزمن يتطور بشكل ”شيطاني“ بحسب وصفه، مع استمرار حنينه لحارته الشعبية القديمة والزمن الجميل.

اقرأ أيضاً: هل الفنان محمد الأحمد راض على دوره في مسلسل ” للموت 2″ (فيديو)

واستذكر بعض تفاصيل طفولته التي وصفها بالسعيدة، إذ كان يحظى باهتمام ورعاية ودلال والدته، بسبب وفاة والده مبكراً، وعلى الرغم من أن والدته امرأة أمية إلا أنها كانت تجيد إلقاء الشعر المحكي والقصص الخيالة والروايات له، إضافة للغناء.

وصرح تحسين بيك خلال استضافته في برنامج ”بيت القصيد“ مع الإعلامي زاهي وهبي بأن عام 2021 هو الأسوأ فنياً بالنسبة له، بسبب تجربة مسلسل ”الكندوش“، إذ كان جاهزًا على نجاح نص يقدم البيئة الشامية بطريقة صحيحة ومشرفة، لكن مع كل أسف تم تشويه العمل، وأضاف: ”وكإنو حالفين يمين يشوهو البيئة الشامية“.

وأعرب عن استغرابه بسبب عدم وضع اسمه واسم الفنان “أيمن رضا” ضمن شارة المسلسل رغم ظهورهما على الشاشة وهو أمر يفتقر للمنطقية، كما وجه رسالة للمشاهدين مفادها أنه بريء من كل ما يسيء للبيئة الشامية وصناع المسلسل هم من أضافوا الإساءة.

ووصف تحسين بيك شخصيته في المسلسل الشهير ”باب الحارة“ بالـ ”ميتة“ وهي ليست من الشخصيات المحورية في المسلسل، مع رفضه تأدية الدور في بادئ الأمر إلا أن إصرار المخرج الراحل بسام الملا على اختياره أجبره على ذلك، ليضيف على الشخصية بعض التفاصيل المميزة ويدعمها بإدخال الأغاني والألحان الموسيقية.

وعلى الصعيد الشخصي أكد على رؤيته لأبنائه ”نادين“ و ”راكان“ على شاشة التلفزيون بعين الأب، وأثنى على أداء ”نادين“ معتبراً أنها تفوقه ذكاء في موضوع انتقاء الأدوار، بينما وصف ”راكان“ بالكسول وهي الصفة الملازمة له أيضاً، بالإضافة لوجود ابنة له من خارج الوسط الفني تدعى ”آنيا“ وهي متزوجة في دولة الكويت ورزقت بالأطفال إلا أنها محافظة لذلك لم تحبذ العمل الفني.

المصدر : فوشيا