اللحم النيئ مفيد للصحة.. رجل يوثق تجربته مع تناول الدجاج والسمك النيئ في 3 أعوام

نقلت صحيفة The Independent البريطانية، في تقرير قصة رجل وثّق نظامه الغذائي المعتمد على اللحوم النيئة بشكل أساسي على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وأكد الرجل أن تناوله الدجاج والأسماك واللحوم وأجزاء الحيوانات النيئة فقط جعله مفعماً بالصحة.

وبث ويستون روي رحلته مباشرة على قناة بموقع يوتيوب بعنوان The Natural Human Diet، ونشر فيديو للدجاج وسمك أبو سـ.يـ.ف ومخ السالمون والكبد والبنكرياس والمخاصي.

 

وكان ذلك من بين مجموعة من الوجبات المعتمدة على اللحوم، لكن في الواقع جميعها نيئة، و أخبر روي وكالة أنباء Carters News Agency: “أشعر بأنني بصحة أفضل، من الناحيتين الجسدية والعقلية، من أي وقت مضى في حياتي.

وأضاف: “إنه أمر مثير للجدل للغاية، لكنني أظن أن اللحم النيء لديه توازن بكتيري طبيعي، مما يعمل بشكل تكافلي مع أجسامنا ويمدنا بالفائدة”.

ويبلغ الرجل من العمر 39 عاماً، وهو من نبراسكا، وذكر أنه تناول مئات الكيلوغرامات من الدجاج النيء ولم يـ.مـ.رض قط وحتى لم يوشك أن يـ.مـ.رض من قبل.

وكانت دائرة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، قد أوصت بطـ.هـ.ي الدجاج في درجة حرارة لا تقل عن نحو 80 درجة مئوية؛ لتجنب الإصـ.ابـ.ة بتسـ.مـ.م الطعام.

و تشمل البـ.كـ.تـ.يـ.ريـ.ا الأكثر رواجاً في الدجاج النيء، السالمونيلا والعنقوديات الذهبية والعطيفة الصائمية والليسترية المستوحدة والإشريكية القولونية.

في المقابل يقول رو إنه بخلاف تناوله الفاكهة في مناسبات نادرة، فإن نظامه الغذائي يتألف بنسبة 99% من اللحم النيء.

وقد يحتوي متوسط وجبة الغداء على اللحم النيء وكبد الدجاج ومخ الماعز والمخاصي ومُقَل العيون، مع نحو ربع كيلو من الزبد المُملَّح غير المطهو وثلاث أو أربع بيضات نيئة إلى جانب الوجبة.

و يغسل كل ذلك ببعض القشدة الخام واللبن، ويتناول العسل للتحلية. وظهر في أحد الأيام وهو يصور مقطع فيديو على اليوتيوب بينما يتناول الطعام النيء.

وقال في ذلك الوقت “على ما يبدو، فإن بصري وعقلي يتحسنان، صارت تراودني أحلام مشرقة، فضلاً عن أن المخاصي تعزز هرمون التستوستيرون لديّ والطاقة عموماً على مدار اليوم”.

ويقول الرجل إنه تلقى كثيراً من الانتقادات عبر الإنترنت، لكن ربما كان السؤال الأكثر رواجاً عن طعم المخاصي، وذكر بأنه “يتكون في الغالب من البروتين وقليل من الدهون، ويتسم بنكهة معدنية على الأرجح”.

ويرجع ذلك بسبب ما يحتويه من الزنك، إضافة إلى أنك تشعر بمذاق حلو بعد تناوله، وقوامه مثل الإسكالوب حسب الرجل.