ولد في حي دمشقي أنجب أول رئيس لسوريا وتزوج من فنانة سورية.. ما لا تعرفه عن أبو شهاب سامر المصري

ولد في حي دمشقي أنجب أول رئيس لسوريا وتزوج من فنانة سورية.. ما لا تعرفه عن أبو شهاب سامر المصري

لايف بوست – مشاهير

سامر المصري فنان سوري شهير، من مواليد أغسطس عام 1969، اشتهر بشخصيتي أبو جانتي و أبو شهاب في المسلسلات السورية وهو ابن حي الشاغور الدمشقي الذي أنجب أول رئيس لـ سوريا ومثلت فيه أحد أبرز المسلسلات السورية وأعمال البيئة الشامية.

ارتاد المصري معهد الفنون المسرحية، رغم أنه خريج الأدب الإنكليزي، إلا أن حبه للفن والتمثيل، جعله يتجه نحو عالم الدراما ومن ثم مجال الأفلام الأمريكية، ودرس الفنان سامر المصري الأدب الإنكليزي في جامعة دمشق، وتخرج عام 1991، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1996.

وكان ذلك قبل أن يتابع مشواره الفني، وينضم لنقابة الفنانين في ذات العام أي في 1996 وسامر المصري اشتهر في مسلسل أبو جانتي الكوميدي ووصف فيه بملك التكسي أو اللانسر.


ويقول عن دوره فيه في مناسبات عدة إن دور أبو جانتي الدور الأقرب إليه، أكثر من دور “أبو شهاب” رغم أنه نال شهرة واسعة من خلاله محلياً وعربياً، وتعددت أعمال المصري الفنية بين التأليف والتمثيل والإنتاج، وأشهر أعماله في الدراما السورية في “بقعة ضوء” و”الدبور” ومسلسل “الشام العدية” أو ما يعرف بمسلسل “بيت جدي”.

ولعب الفنان السوري أدواراً مختلفة في مسلسل “أهل الغرام”، ودور الرائد هشام في مسلسل “وجه العدالة”، وشارك في مسلسل “جبران” الذي تناول سيرة الشاعر اللبناني الشهير “جبران خليل جبران”، وسامر المصري كان قد ابتعد نوعاً ما عن الدراما السورية بعد انتقاله للعيش في الإمارات منذ عام 2012، إلى أن عاد بعد أعوام ليظهر في المسلسل الشهير “أوركيديا” لحاتم علي الذي عرض عام 2017.

وفي نوفمبر العام الماضي أعلن المصري، عن جزء جديد من مسلسله الشهير أبو جانتي ولكن هذه المرة سيتم تصويره في السعودية، وأوضح نجم المسلسل أن روح العمل موجودة والشخصيات الأساسية موجودة وأهمها أبو جانتي وأبو ليلى وأمه سامية الجزائري إضافة إلى ممثلين سعوديين قديرين.

وسامر المصري متزوج من الفنانة المعتزلة نيفين عزام، ولديه منها عمر وياسمين، و “ورد” الذي يملك شركة للإنتاج تحمل اسمه، وولده عمر رغم تخرجه من كلية الحقوق إلا أنه يسير حالياً على نهج والده وبدأ بالمشاركة في التمثيل بأدوار مختلفة، أما زوجة سامر المصري الممثلة نيفين، اعتزلت الفن للتفرع لعائلتها.

ويعتبر الممثل عابد فهد أقرب صديق للمصري في وسطه الفني، وفي أحد لقاءاته المتلفزة مع قناة أبو ظبي، وصف المصري نظيره أيمن رضا بالذهب الصافي، والمصري امتدح جميع من ظهروا في الصور، من زملائه في الوسط الفني، كباسم ياخور ونسرين طافش وياسر العظمة للحديث عنهم، خلال برنامج “وطن الأعياد” في فقرة “افتح قلبك”.

واشتهر المصري بغنائه، حيث نشر عبر حسابه على اليوتيوب أغنية “بحبك” في نهاية العام 2018، وأهداها إلى سوريا، وسجلها في استوديوهات “آيدل دبي”، وكان المصري قد غنى سابقاً في أعماله الفنية كأغنية أبو جانتي، وعلى دلعونا، مع بعض الأغاني والمواويل الشامية.