يتقن كرة القدم ويحبها ويرفض التقبيل في أفلامه.. مالا تعرفه عن محمد هنيدي وزوجته السورية

ولد الممثل الكوميدي المصري القدير محمد هنيدي، لعائلة مسلمة سنية عام 1965 بمحافظة الجيزة في مصر.

قدم الممثل المصري مجموعة من الأفلام والمسلسلات الكوميدية الناجحة والتي تغنى بها جميع المصريين كونها أضحكت جميع شعوب العالم.

كان النقطة المفصلية في حياة هنيدي هي المخرج الراحـ.ل يوسف شاهين حيث كان شاهين أول من اكتشفه ووثق به.

أسند إليه المخرج يوسف شاهين دوراً صغيراً في فيلمه “اسكندرية ليه” عام 1978 وقد نجح هنيدي في إقناع الجميع بأنه يمتلك خامة فنية هامة.

توجه هنيدي المحب للتمثيل منذ طفولته، إلى معهد السينما وتخرج وحصل على شهادة البكالوريوس عام 1991.

وبعد فترة قصيرة بدأ الفنان المصري بلعب أدوار كوميدية صغيرة في السينما والمسرح إلى أن سطع ولمع نجمه وأصبح نجماً هاماً في عالم التمثيل.

هنيدي
هنيدي

يعد الممثل المصري أول من خاض تجربة ست كوم ناجحة في مصر تحت عنوان “أنت عامل إيه”.

حقق هنيدي نجاحاً خاصأ ومميزاً في فيلميه “اسماعيلية رايح جاي” و”صعيدي في الجامعة الأمريكية”، كونه نجح في تجسيد شخصية محبوبة في المجتمع المصري.

تزوج الكوميديان المصري من عبير السري مضيف الأسعد، ابنة رجل أعمالٍ مصري يحمل الجنسية السورية أيضاً، ورزق منها بثلاثة أطفال.

يفضل محمد هنيدي في أن تبقى أسرته بعيدة عن الأضواء فهو يفضل حياة أسرية هادئة، كما يرفض مشاهد التقبيل في أفلامه حرصًا منه على مشاعر زوجته.

نجح هنيدي بإصراره وعزيمته وبعد سلسلةٍ من الأدوار الصغيرة، في خطف قلوب المصريين، حيث أصبحت أفلامه تحقق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري.

قلب موازيين السينما المصرية بإثباته لجدارته كممثلٍ كوميدي وقدم أفلاماً مازالت تشاهد وتتابع حتى يومنا هذا.

شارك محمد هنيدي في مسرحية “الغفير” و”عايز أتجوز” و”عصفور ودبور” و”ناس كده وكده” و”عيلة ماحصلتش” و”على الأصل دور” و”محدش يقدر عليهم” و”سرقات صيفية”.

كان نقطة التحول في حياته الفنية هي مشاركته في فيلم “يوم حلو ويوم مر” مع سيدة الشاشة فاتن حمامة عام 1988 وذلك بعد أن رشحه المخرج خيري بشارة لذلك وراهن عليه.

لم يخيب هنيدي أمل المخرج خيري بشارة وقدم لوحة فنية رائعة مع فاتن حمامة، وتوالت بعدها الأعمال حيث شارك في “الدكتور زعتر” و”الفضيحة” و”أبو زيد” و”ناس وناس” و”قلب الليل”.

عمل هنيدي عام 1990 مع المخرج يوسف شاهين مرة أخرى في فيلم “اسكندرية كمان وكمان”.

شارك الكوميديان المصري بأعمال عديدة مع الفنان عادل إمام وكان أولها فيلم “المنسي” مع يسرا عام 1993.

كما عمل مع الفنان القدير عادل إمام في فيلم “بخيت وعديلة الجردل والكنكة” والذي عرض عام 1996.

ظهر هنيدي أيضاً في أعمال سينمائية عديدة حققت نجاحاً كبيراً منها “مرسيدس” و”سارق الفرح” و”حلق حوش”، بالإضافة إلى مسرحيات ك”عائلة الفك المفترس”.

وعام 1997 لعب دور البطولة في فيلم “اسماعيلية رايح جاي” مع الفنان محمد فؤاد وحنان الترك، والذي كان له دور كبير في سطوع نجم هنيدي ونقله إلى مصاف نجوم شباك التذاكر.

وعام 1998 حصل على البطولة المطلقة في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” وتشارك التمثيل مع مجموعة من الممثلين الشباب حينها منهم أحمد السقا، ومنى زكي، وغادة عادل، وهاني رمزي.

حظي فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية بنجاح كبيرر ولقي اهتماماً كبيراً مصرياً وعربياً، وبفضل الفيلم أصبح هنيدي نجم الكوميديا الأول في مصر.

وبعد نجاحه الكبير  في صعيدي في الجامعة الأمريكية، قدم عدداً كبيراً من الأفلام الناجحة أبرزها :”همام في أمستردام” عام 1999 و”جاءنا البيان التالي” عام 2001 ، و”فول الصين العظيم” عام 2004.

بالإضافة إلى فيلم “يا أنا يا خالتي”، و”وش إجرام”، و”عندليب الدقي”، و”رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” و”أمير البحار” و”تيتة رهيبة”، و”عنترة ابن شداد”.

حصد الفنان المصري عدداً كبيراً من الجزائز والتكريمات خلال عديد المهرجانات والاحتفالات منها جائزة أفضل ممثل لعام 2009 عن دوره في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة في مهرجان أوسكار السينما المصرية.

كما تم تكريم هنيدي بمهرجان الرباط في المغرب وذلك عن مجمل أعمالة السينمائية التي قدمها طوال مشواره الفني، وتم تكريمه أيضاً في مهرجان تطوان الدولي للسينما عام 2008.

وحصل أيضاً على درع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن فيلم “أمير البحار”.

سأل أحد متابعي هنيدي الفنان عن عدد التغريدات اللازمة لتصوير جزء ثانٍ من صعيدي في الجامعة الأمريكية، ليرد عليه بأنها 10 ألف، فتجاوزت التغريدات العدد المطلوب.

يحب هنيدي لعبة كرة القدم كما أنه يعد لاعباً ماهراً ومحترفاً فيها ودائماً ما أبدى دعمه للمنتخب المصري وللاعب محمد صلاح.