سلاف فواخرجي تكشف تفاصيل عن شخصية “ست الحسن” في مسلسل البوابات السبع (فيديو)

أطلت الفنانة السورية “سلاف فواخرجي” في لقاءٍ مع برنامج The Insider” بالعربي”؛ للحديث عن شخصية “ست الحسن” التي تُجسدها في مسلسل البوابات السبع، أول مسلسل خيال علمي سوري.

فواخرجي تحدثت عن العمل، فقالت: “البوابات السبع مسلسل عن 7 أبواب و7 سماوات، رقم 7 دائمًا مميز، هو علامة النصر، نحكي عن بوابات دمشق السبع المرتبطة بـ7 كواكب، حالة لها علاقة بالتاريخ، بتاريخ مدينة دمشق وبالتالي تاريخ سوريا ككل”.

اقرأ أيضاً: وائل رمضان ينفي وقوع طلاق بينه وبين سلاف فواخرجي ويرد على كاريس بشار

وأضافت فواخرجي أن المسلسل ينتمي لفئة الخيال العلمي، يطرح الكثير من الأسئلة ويطلق الخيالات حول الفكر والتاريخ، معبرةً عن سعادتها بالمشاركة في هذه التجربة الممتعة والمهمة.

وعبرت الفنانة فواخرجي عن محبتها الكبيرة لشخصية ست الحسن، معترفة بأن الشخصية لا تحمل جديدًا على صعيد الأداء التمثيلي، لكنها حالة جديدة لا يُمكن الحديث عنها الآن، تاركةً الأمر للمشاهدة.

وأضافت فواخرجي بأنها منتمية لشخصية ست الحسن وللأفكار التي يطرحها مسلسل البوابات السبع، مشيرةً إلى أن ست الحسن تمثل الأم السورية التي أسست تاريخًا وأجيالًا.

وعن تعاونها مع المخرج محمد عبد العزيز، الذي سبق وتعاونت معه في مسلسل شارع شيكاغو، قالت: “محمد فنان، دائمًا متجدد، دائمًا يفاجئني”، مشيرةً لوجود توليفة جميلة تجمع ما بينهما، بالإضافة للتواصل الفكري بينهما.