هل ترتاد الفنادق بشكل مستمر.. إليك الطرق الأفضل لكي تحفظ خصوصيتك وصحتك داخلها

قد تكون من الأشخاص الذي يسافرون بشكل دائم ويضطـ.رون إلى البقاء أياماً عديدة خارج الديار، كما أنك وفي حال أردت قضاء إجازة لطيفة مع عائلتك فستضطر للبقاء أيضاً في الفنادق.

وفي بعض الأحيان نقصد الفنادق لمجرد أننا نحتاج فقط لتصفيه الذهن وراحة البال من ضغـ.وطات الحياة ومهما كان سبب تواجدك في الفندق فأنت بالتأكيد بحاجة إلى الخصوصية والأمان.

ولعل أبرز المشاكل التي تواجهك في مكان الإقامة (الفنادق) أيضاً هي النظافة والهدوء، فالجميع يريد الإقامة والبقاء في مكان يحفظ فيه خصوصيته وصحته، وللأسف هناك الكثير من الفنادق التي لاتراعي ذلك.

ولهذا قمنا باختيار بعض أهم الأمور التي يمكنك فعلها عند دخول غرفتك لضمان خصوصيتك وسلامتك.

الإقامة في الفنادق
الإقامة في الفنادق

في البداية يجب عليك اختيار الفندق بواسطة الموقع وتستعين بخرائط Google أو MapQuest من أجل ذلك، خصوصاً إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمكان.

حاول عند الحجز في الفندق أن تختار غرفتك في الطوابق العالية أي من الثالث حتى السادس، وذلك لأنها تمتلك سلالم للطـ.وارئ، وتعتبر قريبة نسبيًا إلى الطابق السفلي في حال حصل أي طـ.ارئ.

ولاتختار الطابق الأول أو الثاني وذلك لأنهما يعدان من أكثر المناطق المعـ.رضة للجـ.ريمة.

وبعد دخولك إلى الغرفة وأخذ أمتعتك تأكد من القفل على أشيائك الثمينة والهامة وتعقيم الغرفة ومن إقفال الستائر.

ولعل أهم هذه الأمور هو تعقيم الغرفة، فبالتأكيد إدارة الفنادق تحرص على التنظيف والتعقيم بشكل دوري لكن في ظل وبـ.اء كـ.ورونا من الأفضل أن تضع لمستك الخاصة في النظافة.

وعليك أن تركز في موضوع النظافة والتعقيم على مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم، كما أنه من الأفضل أن تحضر معك البياضات الخاصة بك من أوجه السرير وأوجه المخدات.

من الأفضل عند دخولك إلى الغرفة القيام بإزالة شرشف السرير على الفور، ووضعه في الخزانة أو ضمن مكان بعيد ثم اغسل يديك جيداً.

أما بالنسبة للقفل على أشيائك الثمينة والهامة فمن الأفضل ومنذ دخولك إلى غرفتك وضع الأوراق الهامة والأشياء الثمينة في الخزنة الموجودة داخل الغرفة.

ويمكنك وضع علامة “عدم الإزعـ.اج” على الباب وهو ما سيساهم في تقليل عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى غرفتك

ضع ملابسك وأشياءك الأخرى ضمن حقيبة سفرك المزودة بقفل لزيادة الأمان لأنك قد تستغرب من الأمور الغريبة التي يقوم بعض الناس بسـ.رقتها.

وبالنسبة للستائر، فإن أهم أمر هو أن تحاول تجنب لسمها قدر الإمكان لأنها من الأشياء التي لا يتم تنظيفها بشكل دوري ولك أن تتخيل كم شخصًا لمسها قبلك.

ولاتنسى أيضاً إغلاق الستائر في حال كنت بحاجة لمساحة من الخصوصية، ففي بعض الفنادق يمكن للمباني الأخرى رؤية غرفتك بوضوح طالما أنت تستطيع رؤيتها من مكانك.

للأسف أصبح وجود كاميرا مخفية ضمن غرفتك في الفندق أمراً وارداً، لا سيما مع وجود الكثير من النفوس المـ.ريضة ومشـ.اكل الابتـ.زاز، لذلك كن حـ.ذراً جداً.

ولتجنب وقوعك في مثل هذا السيناريو قام موقع أراجيك بجمع بعض الأمور التي تساعدك في معرفة وجود كاميرا في غرفتك ونحن بدورنا سننقلها لك.

1 – تفحص المكان جيداً وركز على السقف وعلى الأماكن الضيقة فقد تكون الكاميرا هناك.

ولعل أهم الأمكنة التي يمكن ان تتواجد فيها الكاميرات هي: المصابيح، وديكورات الحائط، والمرايا، وعلب المناديل، وأجهزة كشف الدخان، والنباتات المكتبية أو اللعب المحشوة.

2 – ابحث عن الضوء الوامض، فأغلب كاميرات المراقبة مزودة بمصباح ليد LED وامض، يمكن أن يدلك على مكان الكاميرا في حال أطفأت الأنوار وقمت بتتبع أي وميض خافت.

3 – المصباح اليدوي، فبعد إطفاء الأنوار وغلق الستائر داخل الغرفة يمكنك من خلال تحريك المصباح اليدوي في جميع زوايا الغرفة الكشف عن الكاميرا، وبمجرد ملاحظتك لأي انعكاس غير طبيعي على جسم أو سطح ما فقد تكون هناك كاميرا مخفية.

4 – تأكد أيضاً من المرآة الموضوعة في الحمام أو غرفة النوم أو غرفة تبديل الملابس عن طريق وضع اصبعك على المرآة، وإذا كانت هناك مسافة بين إصبعك الحقيقي وإصبعك في المرآة فأنت في أمان.

لكن في حال تلامس إصبعك الحقيقي وإصبعك في المرآة فهناك خطـ.ر كبير لوجود كاميرا تراقبك.

5 – اكتشاف الكاميرا باستخدام هاتفك المحمول، عند دخولك إلى الغرفة حاول أن تكلم صديقاً لك عبر الهاتف وتجول أثناء ذلك في أنحاء الغرفة حتى تتمكن من العثور على كاميرا المراقبة.

فكاميرات المراقبة تصدر تردداً لاسلكياً يمكن أن يتداخل مع المكالمة التي تجريها، وفي حال حصل ذلك في منطقة ما من الغرفة قم بالبحث في تلك البقعة عن الكاميرا.د

وإليك الطريف الأمثل للتصرف في حال اكتشفت كاميرات تجسس في غرفتك

كل ماعليك أن تهدأ من روعك ولاتفزع وتحاول أن تضبط نفسك قدر الإمكان خاصة أنك اكتشفتها قبل أن يتم التجسس عليك بالفعل.

وبعد ذلك إياك أن تلمس الكاميرا أو تحركها لأن الشرطة تقوم بجمع البصمات لتتمكن من تحديد هوية الفاعل.

أولاً اتصل بالجهات المختصة أو الشرطة المتواجدة في المنطقة التي تقطنها وقم بتقديم تبليغ كامل عن القضية.

ثانياً اجمع ممتلكاتك وأشياءك وأبعدها عن زاوية عرض الكاميرا، حتى تصل الشرطة ثم قم بتصوير الكاميرا من زواية مختلفة لاستخدامها كدليل ملموس.