شاهد.. شابة أوكرانية تـ.ـدمـ.ـر مد.ر.عة روسية وتحولها إلى خردة (فيديو)

في عمل بطولي وجريء، ألقت سيـ.ـدة أوكرانية زجاجة مولوتوف حـ.ـار.قة على آلية روسية كانت تسير على أحـ.ـد الشوارع برفقة عر.بات عسـ.ـكرية أخرى.

ونشـ.ـرت صحيفة ميرور البريطانية التسجيل، وقالت إنه تم تصوير مـ.ـد.نـ.ـيين أوكرانيين شجعان، وهم يُلقون زجاجة مولوتوف على دبـ.ـابـ.ـة روسية في هجـ.ـوم من سيارة.

ويبدو من التسجيل سيـ.ـدة تشعل زجاجة مولوتوف حـ.ـار.قة وترميها على إحـ.ـدى العر.بات الروسية لتندلع فيها النيـ.ـران، بينما يسرع سائق السيارة للفرار من المكان.

ولم تذكر الـ.ـصحيفة أين التُقط التسجيل ولم توضـ.ـح هوية الأشخاص الذين قاموا بإلقاء الزجاجة على الآلية العسـ.ـكرية الروسية.

الهجـ.ـوم يأتي ذلك بعد أن نشـ.ـرت وزارة الدفـ.ـاع الأوكرانية تعـ.ـلـ.ـيمات لمواطنيها حول استخدام الأسلـ.ـحة الحـ.ـار.قة في القتـ.ـال ضـ.ـد قو.ات موسكو الغـ.ـاز.ية.

ويشير ملـ.ـصق دليل إرشادي نشـ.ـرته الوزارة أيضاً إلى الأجزاء الواجب استـ.ـهدافها بحسب نوع كل مركبة عسـ.ـكرية لتحـ.ـقـ.ـيق أكـ.ـبر فاعـ.ـلـ.ـية ممكنة من الهجـ.ـوم.

وعادة ما تملأ القـ.ـنـ.ـابـ.ـل بقطـ.ـع البلاستيك وبالبـ.ـنزين والزيت لتصبح أشبه بالنابالم، حيث تلتصق على الآليات وقد تتسبب باشتعـ.ـال الوقود داخلها أو قد تحـ.ـرق الإطارات ويمكن أن تتسبب باختـ.ـنـ.ـاق الركاب.

وكانت وزارة الدفـ.ـاع الأوكرانية قـ.ـد.رت في تقريرها أمس أن حصيلة الخـ.ـسـ.ـائر البشـ.ـرية التي ألحـ.ـقتها بالقو.ات الروسية بلـ.ـغت لغـ.ـاية أمس 5300 جـ.ـندي، إضافة إلى تد.مـ.ـير 29 طائرة حـ.ـرية و29 مروحية ونحو ألف عر.بة مصفحة ودبـ.ـابـ.ـة.

والخميس الماضي، بدأت القو.ات الروسية باجتياح أوكرانيا عسـ.ـكرياً رغم كافة الجهود الدولية لنـ.ـز.ع فتيل الأزمـ.ـة بالطرق الدبلوماسية.

المصـ.ـدر: أورينت نت