بعضها يتعلق بـ. سوريا.. حقائق لا يعرفها الكثيرون عن النجمة اللبنانية إليسا

بعضها يتعلق بـ. سوريا.. حقائق لا يعرفها الكثيرون عن النجمة اللبنانية إليسا

لايف بوست – مشاهير

من المعروف أن إليسا واحدة من النجمات اللواتي لا يتحدّثن كثيراً عن تفاصيل حياتهنّ الخاصة.

وتُعتبر إليسا امرأة كـ.تـ.و.مـ.ة وغـ.امـ.ضـ.ة، لكنّها للمرّة الأولى تتشارك أمور خاصة بها نقلها موقع جمالكي، بدءً من الطعام المفضّل لديها، إلى هوايتها الغريبة وصولاً إلى المصمّم المفضّل لديها.

كلّ هذه المعلومات كشفتها إليسا للموقع خلال دردشة صغيرة، وهي حاصلة على شهادة في العلوم السياسية، وأول سيارة امتلكتها هوندا أما أول بلد قامت بزيارته حسبما تقول سوريا.


وتقول إليسا إن عطرها المفضل هو Van Cleef & Arpels، والمصمم المفضل لديها هو المصمّم اللبناني العالمي Elie Saab، أما وجهة التسوّق المفضّلة لديها هو متجر Bergdorf Goodman في نيويورك.

وطعامها المفضل طبق “شيش برك”، والفيلم الأحب إليها هو الفيلم الأمريكي: “Beautiful Mind”، وكتابها المفضل: ” L’alchemiste للكاتب Paulo Coelho”.

خلال زيارة منزلها تم اكتشاف هواية لها، نادرون هم مَن يعلمون بأنّها المفضّلة لدى إليسا، فهي تهوى تجميع Fridge Magnet أيّ تلك الصور المعدنية من مختلف البلدان التي تعلّق على الثلاّجة.

واسم إليسا الحقيقي، هو إليسار زكريا خوري، وهي من مواليد السابع والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 1972م، ولدت في مدينة الدير الأحمر في لبنان، لأب لبناني يعمل في مجال التدريس وأم سورية.

عاشت الفنانة اليسا في لبنان وألحقها والديها بمدرسة داخلية، وقد تلقت تعليمها فيها، حتى حصلت على ليسانس العلوم السياسية من جامعة لبنان ولكنها لم تنهيها.

لدى الفنانة اليسا خمسة أشقاء، اُختين وثلاث شباب، كما تتحدث الفنانة اليسا بعدة لغات، وبدأت رحلتها الفنية في حفلات المدرسة والمسرحيات وهي في سن العاشرة من عمرها.

طالما راودها حلم دخول مهنة تقديم البرامج التليفزيونية، كما أنها ورثت حُب الشعر عن والدها حيث كان يكتب الشعر بجانب عمله كمدرس.

حياة إليسا الفنية بدأت في سن صغيرة لحُبها لمجال الغناء والتمثيل، فقد مثلت وغنت في عدد من مسرحيات للفنان وسيم طبارة.

لمع اسم اليسا وبرزت كمغنية وقامت بإحياء عدد من الحفلات حتى أصدرت أول ألبوم كان لها في عام 1998م يحمل اسم “بدي د.و.ب”.

و العلامة الفارقة في مشوار الفنانة اليسا بالكامل الذي أهداها شُهرة كبيرة ويعتبر هو الانطلاقة الحقيقية في مشوارها هو ألبوم “عايشالك “والذي حققت عنه جائزة الموريكس الفنية.

وتوالت نجاحات اليسا وشهرتها خاصة بعد صدور ألبومها الرابع عام 2004م، ويحمل عنوان “أحلى دنيا” الذي أهلها للحصول على جائزة الموسيقى العالمية لأكثر الألبومات مبيعاً في الوطن العربي.

كما حقق البوم “بستناك” نفس الجائزة، وحصل فيديو “أجمل إحساس” على جائزة أحسن فيديو أغنية.

واستمرت سلسلة نجاحات اليسا بصدور البوم “أيامي بيك” فقد جعلتها على رأس القائمة لمدة أكثر من ثلاثة أشهر، فكان الألبوم هو الأكثر استماعًا.

وحقق ألبوم “تصدق بمين” نجاحاً كبيراً وبيِعت له حوالي ستة ملايين نسخة حول العالم عام2009، وعندها لٌقبت اليسا ملكة روتانا وهي الشركة المنتجة لألبوماتها.

للفنانة إليسا قصة خلاف مع تركي آل شيخ، و جاء هذا الخلاف، بسبب تعليق لمتابعين تركي آل شيخ أراد منه استضافة الفنانة اليسا لموسم الرياض.

وجاء رد اليسا على هذا المُتابع بأنه لا يجب أن تُطلب رؤيتها من شخص لأنها لا تذهب ببساطة، لأي مكان فقط المكان التي ترى هي مدى مناسبته لحضورها فيه.

وهنا جاء رد تركي آل شيخ عليها مُـ.عـ.ربـ.اً عن اسـ.تـ.يـ.ائـ.ه من الرد، فقال لها كما ترغب فلا يتواجد في المملكة السعودية إلا من يستحق.

وأشارت اليسا بعدها أنه فهم ردها بصورة غير صحيحة تماما وأنه يشرفها التواجد في السعودية وعبرت عن مدى حُبها للشعب السعودي.