غازي عنتاب.. اعتـ.ـقـ.ـال سوري اعترض سائحاً كورياً وطالبه ببعض المال (فيديو)

أعلن والي غازي عنتاب جنوبي تركيا، إلقاء القبض على الشخص الذي اعترض سائحاً من كوريا الجنوبية ومضايقته، في أثناء تصويره بإحدى مناطق الولاية.

وبدأت الحادثة خلال جولة تصوير للسائح واليوتيوبر الكوري في أحياء مدينة غازي عنتاب، إذ اعترض طريقه مجموعة من الشبان عرّفوا عن أنفسهم بأنهم سوريو الجنسية.

وبحسب الفيديو الذي نشره اليوتيوبر، دار حديث بينه وبين الشبّان السوريين، ليقدم أحدهم على مضايقة اليوتيوبر ومطالبته بالحصول على بعض المال، في حين رفض اليوتيوبر وحاول الانسحاب.

ولاقى الفيديو ردود فعل سلبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ استخدمته المعارضة التركية من “أجل تنميط السوريين الموجودين في تركيا، على أنهم يفتعلون المشكلات ويُشكّلون تهديداً للأمن العام”.

إلقاء القبض على الفاعل

بعد انتشار الحادثة على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن والي غازي عنتاب داود غول عبر تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، إلقاء القبض على الشخص الذي ضايق السائح الكوري، من دون ذكر جنسيته، موضحاً: “حُددت هويات الأشخاص الذين أزعجوا السائح الكوري الجنوبي في غازي عنتاب، شخص واحد رهن الاعتقال، والإجراءات القضائية والإدارية مستمرة”.

وقال “غول” في تغريدة سبقت الإعلان، أنه “من وقت لآخر قد يظهر (مجرمون) في جميع مناحي الحياة بالولاية”، مشيراً إلى أن “الأجانب الذين تورطوا في جرائم مزعجة لقيم المجتمع ستُتخذ الإجراءات المناسبة بحقهم، إضافة إلى ترحيلهم، بعد التحقيق في الأمر”.

وتابع: “استخدام هذه الحادثة كذريعة وإلقاء اللوم على المجتمع بأسره يتعارض مع النيات الحسنة”، مردفاً: “معدل تورّط الأجانب في الجريمة منخفض للغاية، ويتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة عند ارتكاب الجريمة.. لا تلقوا بالاً إلى الأشخاص الذين يسعون لاستفزاز المجتمع”.

يشار إلى أنّ وزارة الداخلية التركية أطلقت، في وقتٍ سابق، مشروعاً لإعادة توزيع اللاجئين الأجانب، خاصةً السوريين، وتخفيض وجودهم في 16 ولاية تركية، وأكثر من 800 حي في 52 ولايةٍ أُخرى.

المصدر: تلفزيون سوريا