الليث كحيل: تخرجت على يد الفنان فايز قزق ومسلسل “كــ..سر عضم” هو ظهوري الأول على الشاشة (فيديو)

أطل الفنان السوري الليث كحيل في لقاء إذاعي عبر إذاعة “نينار” اف ام؛ للحديث عن مشاركته في مسلسل كــ..سر عضم، الذي جسد فيه شخصية يسار ابن (الحكم) “فايز قزق”.

كحيل أوضح أن كــ..سر عضم هو ظهوره الأول على الشاشة بعد أن تخرج من كلية فنون الأداء التابعة لجامعة المنارة، دفعة 2020 التي تخرجت على يد الفنان القدير فايز قزق.

اقرأ أيضاً: سلافة معمار ومعتصم النهار على منصة “شاهد” في مسلسل “بيروت 303” بهذا الموعد (صورة)

بعد التخرج، حرص كحيل على تطوير أدواته من خلال ورشة تدريبية مع المخرجة رشا شربتجي ومن خلال الورشة كان تعارفهما وبعد أن لمست فيه الموهبة والاجتهاد اختارته لشخصية يسار.

وأكد الفنان الليث كحيل أن المخرجة رشا شربتجي منحته فرصة يحلم بها كل خريج جديد، مشيرا إلى أن التعاون معها أمنية راودته كثيرا وتحققت في كــ..سر عضم.

وأوضح كحيل أن العمل على شخصية “يسار” كان من منطلق تعرضه للــ..قمع على يد أب متسلط مثل شخصية (الحكم)، الذي تحكم في تحديد مسار حياته واختياراته وأفكاره.

وأضاف أن هذا الــ..تسلط ولد شخصية ضعيفة، مهزوزة، تميل للعزلة وغير منطلقة للحياة، فأراد أن يعكس كل ذلك في برود يسار وانـ.طواءه، لكن كل ذلك يختلف مع اكتشافه لحقيقة والده.

كحيل أشاد بتعاون شربتجي معه، حيث كانت تناقشه قبل كل مشهد وترحب بإضافاته الجيدة وتوجهه لتقديم الأفضل، كما أشاد بالفنانين المشاركين في العمل الذين قدموا له الدعم في وقوفه الأول أمام الكاميرا.

المصدر: فوشيا