درس الحقوق وتزوج من خارج الوسط الفني وأنجب 4 أبناء .. 10 معلومات عن الفنان عصام عبه جي (صور)

توفي الفنان السوري الشهير عصام عبه جي عام 2014، بعد أن قدم العديد من الأعمال الدرامية المميزة في السينما والمسرح والتلفزيون. كان آخر أعماله مسلسل البيئة الشامية “زمن البرغوت” الذي عرض في عام 2012.

بدأ عصام عبه جي مسيرته الفنية في أواخر الستينيات، ولفت الأنظار بأدواره في أعمال مثل “زقاق المايلة” عام 1971 و “حارة القصر” عام 1970 وبرنامج المنوعات الشهير “قصاقيص” عام 1975، كما شارك في معظم أجزاء سلسلة “مرايا” مع الفنان القدير ياسر العظمة.

وقد كان عبه جي من مؤسسي فرقة المسرح القومي في سوريا عام 1960، كما عينه وزير الثقافة السوري آنذاك يوسف شقرة لتشكيل فرقة الفنون الدرامية التابعة للتلفزيون.

عصام عبه جي، الفنان السوري المعروف، درس الحقوق وتزوج من خارج الوسط الفني وأنجب 4 أبناء. إليك 10 معلومات عن حياته وأعماله:

1- ولد عصام عبه جي في مدينة اللاذقية بسوريا عام 1942.

2- بدأ مشواره الفني في التمثيل في أواخر الستينات.

3- شارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية، وكان له دور كبير في تطوير الدراما السورية.

4- كان يتمتع بموهبة فريدة في الكوميديا، وشارك في العديد من البرامج الكوميدية والمنوعات.

5- أحدثت أعماله الفنية ضجة كبيرة في الوسط الفني العربي، وحققت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي وخارجه.

6- شارك في العديد من الأفلام السينمائية، مثل فيلم “الأرض” الذي حقق نجاحًا كبيرًا في السينما السورية.

7- قدم عددًا من الأعمال المسرحية الناجحة، مثل مسرحية “بوح بوح” و”عمر وزينب”.

8- كان عضوًا في نقابة الفنانين السوريين، وتلقى العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني.

9- تزوج عصام عبه جي من خارج الوسط الفني وأنجب 4 أبناء.

10- رحل عن عالمنا في عام 2014، وترك خلفه إرثًا فنيًا كبيرًا وأعمالًا تعتبر من أهم الأعمال في تاريخ الدراما السورية.

كان الفنان الراحل عصام عبه جي متزوجًا من سيدة خارج الوسط الفني، وأنجب منها 4 أبناء، وترك وراءه عددًا من الأحفاد. رحل عن عالمنا في 24 نوفمبر عام 2014 عن عمر يناهز 73 عامًا، وأقيمت جنازته بعيدًا عن الأضواء وعدسات الشاشات تلبيةً لرغبة العائلة، ودفن في مقبرة زين العابدين في سفح جبل قسيون بدمشق.

يعد عصام عبه جي واحدًا من مؤسسي فرقة المسرح القومي في سوريا عام 1960، كما تلقى تكليفًا من وزير الثقافة السوري في ذلك الوقت “يوسف شقرة” لتشكيل فرقة الفنون الدرامية التابعة للتلفزيون. كما شارك في العديد من الأعمال الفنية التلفزيونية والسينمائية والمسرحية، بما في ذلك مسلسل “يوميات عائلية” وبرنامج “قصاقيص” ومسلسل “زمن البرغوت”، وكان صوته المميز يجعله له حضورًا لافتًا في الإذاعة السورية. كما كان يتعرض دائمًا للتحقيق من قبل الجهات الحكومية بسبب انتقاداته لبعض المواضيع الحساسة في أعماله الفنية.