وفاة شادي زيدان عن عمر يناهز 49 عاماً … من هو الفنان الذي عُرِف بدور “عفيف” في عيلة سبع نجوم

توفي الفنان السوري شادي زيدان، اليوم الجمعة، عن عمر 48 عاما، بعد أن دخل المستشفى قبل عدة أيام في حالة حرجة بعد إصابته بجلطة دماغية.

وكانت الفنانة غفران ديروان قد أعلنت نبأ وفاة الفنان شادي زيدان عبر حسابها في “فيسبوك”، حيث علقت: “الله يرحمك يا استاذ شادي ويجعل مثواك الجنة، آلمنا رحيلك، والله يصبر عيلتك يارب، عزائي الكبير لوالدتك وللاستاذ أيمن زيدان والاستاذ وائل والعائلة جميعا، السلام لروح الفنان شادي زيدان”.

وقبل نحو أسبوع، أعلن مقربون من الفنان السوري دخوله المستشفى بعد إصابته بجلطة دماغية أسفرت عن حدوث نزيف داخلي لديه، قبل أن يتم الإعلان عن دخوله في “كوما”.

من هو شادي زيدان

ممثل سوري، مواليد عام 1974 وهو شقيق الممثل أيمن زيدان..نشأ في أسرة محافظة. كان جده الشيخ شكري زيدان مختار البلدة، أما والده غالب زيدان فكان يعمل كرجل من رجال الشرطة.

شارك الفنان شادي زيدان بالعديد من الأعمال التلفزيونية منها: مسلسل “طيور الشوك” للكاتب قمر الزمان علوش و إخراج الفنان أيمن زيدان. مسلسل “عائد إلى حيفا” من إخراج باسل الخطيب و من تألبف غسان نزال عن قصة للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني.

مسلسل ” هولاكو “- سيناريو وحوار “د. رياض عصمت” اخراج باسل الخطيب. تميز في دوره في مسلسل بيت جدي الجزء الثاني مع سامر المصري وبسام كوسا وطلحت حمدي، وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

كما شارك في مسلسل أنشودة المطر من إخراج باسل الخطيب ومسلسلات أخرى.