دون علم أهلها.. هندية تنجب طفلاً بمفردها في المنزل بمساعدة “يوتيوب”

دون علم أهلها.. هندية تنجب طفلاً بمفردها في المنزل بمساعدة “يوتيوب”

لايف بوست – منوعات

كشفت الشرطة الهندية، عن واقعة غريبة بطلتها فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، أنجبت طفلاً في منزلها بالاستفادة من فيديوهات تعليمية على “يوتيوب”.

وبينما ظلت أسرتها غير مدركة لحملها، أنجبت المراهقة في ولاية كيرالا جنوبي الهند، طفلها في 20 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

لكن عائلتها علمت بالولادة بعد يومين من سماعها صرخات طفل حديث الولادة من غرفتها، وفقاً لصحيفة “إندبندنت”،


وقال مسؤول في مركز شرطة كوتاكال، إن السيدة نُقلت على الفور إلى مسـ.تـ.شـ.فـ.ى المنطقة، مضيفاً أن الفتاة والمولود في أمان ويتعافيان.

وألقت الشرطة القبض على رجل يبلغ من العمر 21 عاماً من منطقتها. بعد أن دارت أنباء عن علاقات تربطه بها منذ أن كانت الفتاة قـ.ا.صـ.راً.

و قامت السلطات بملاحقة الرجل، وفق قانون حماية الأطفال، وأوضح شاجي “عندما اكتشفت الطفلة أنها حامل، لم تفصح عن الأمر لوالديهاط.

وأشارت إلى إن الأسرة ظلت غير مدركة للحمل لأن الأم كانت تعاني من مشاكل في البصر، بينما كان الأب حارساً ليلياً في مستشفى.

وأضاف شاجي، أن الفتاة تمكنت أيضاً من إخـ.فـ.اء حملها من خلال ارتداء ملابس فضفاضة.

ودرست الفتاة كل شيء عن ولادة طفل عبر منصة “يوتيوب”، وفي وقت الولادة، قـ.طـ.عـ.ت الحبل السري بنفسها بالـ.مـ.قـ.ص.

وقال شاجي “لقد تعرفت على كل الحقائق باستخدام هاتفها الذكي، من خلال فيديوهات (يوتيوب)”.

وكانت قصة فريدة ونادرة جداً قد جرت مع سيدة، أنجبت 3 فتيات في 3 سنوات وفي اليوم نفسه، في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت تقارير أمريكية، قصة كريستين لامرت، من ولاية فلوريدا التي ولدت 3 فتيات في اليوم نفسه وتحديداً في 25 أغسطس/آب، في الأعوام 2015 و2018 و2021.

وأوضحت لامرت أنها انتظرت ولادة ابنتها الثالثة قرب يوم 25 اغسطس وحصلت على موعد بعده بأسبوعين.

وبسبب الأزمة الصحية العالمية، كانت لانا تـ.خـ.ضـ.ع لمتابعة طبية دقيقة وأخبرها الأطباء أنها ستلد في سبتمبر.

ولم تصدق لامرت، ما أخبرها به الأطباء حول ولادتها في سبتمبر/أيلول لتخبر زوجها أنها متأكدة بولادة ابنتها الثالثة في 25 أغسطس/آب.

وأقيم احتفال بعد ميلاد ابنتيهما صوفيا وجوليانا، لحسن حظهما، في نهاية الأسبوع قبل 25 أغسطس/آب من هذا العام، عندما دخلت كريستين المستشفى.

وعلقت الطبيبة كريستين غريفز، المختصة في الصحة النسائية بمستشفى Orlando’s Health Winnie Palmer Hospital للنساء والأطفال على الظاهرة.

وقالت غريفر: “هذه ظاهرة نادرة للغاية… تحدثنا مع بعض الإحصائيين الذين قالوا إنه من الصعب تقديم تعداد عن الحالات المماثلة”.

وفي واقعة أخرى ولأول مرة في العالم، أجرى روبوت بالعاصمة البريطانية “لندن” عملية ولادة لجدة تلد حفيدها، استغرقت نحو 6 ساعات.

ووفقًا لصحيفة “تليغراف” البريطانية.كانت والدة الطفل تعاني من مشكلات بالرحم، ما جعل الأطباء يفكرون في عملية زرع واحدًا آخر، سوف يتم اسـ.تـ.ئـ.صـ.الـ.ه من والدتها.

وفي حادثة آخرى، استطاعت الجدة “إيما مايلز” أن تلد حفيدتها، بعد أن وافقت أن تكون بديلًا لابنتها، التي ولدت بدون رحم، وفقًا لـ”ديلي ميل”.

ولأن المـ.بـ.يـ.ض الخاص بنجلتها “تريسي سميث” كان لا يزال يعمل بكفاءة، فقد تم أخذ بـ.ويـ.ضـ.ة منها وتـ.لـ.قـ.يـ.حـ.هـ.ا بالحيوانات الـ.مـ.نـ.و.يـ.ة من الأب.

ثم تم زرعها في ر.حـ.م الجدة، التي تم تأهيلها لذلك، بـ.فـ.قـ.دان 325 جرامًا من وزنها، فضلًا عن تلقيها كورسات من العلاج الـ.هـ.ر.مـ.ونـ.ي.