أبرز 5 مسلسلات كوميدية أجنبية شعبية في العالم العربي

أبرز 5 مسلسلات كوميدية أجنبية شعبية في العالم العربي

 

يبدو أن اختلاف اللغة في عالم الفن، لم ولن يكون سبباً في عدم انتشار هذه المسلسلات وشعبيتها في العالم العربي.

 

فقد تم ترجمة أهم وأبرز تلك الأعمال وعرضها بكافة مواسمها مرارًا على أهم القنوات التلفزيونية، لكن بعد أن مرت على جهاز الرقابة الذي أتى على مشاهد كثيرة من الحلقات.

 

و أصبحت تلك الأعمال متاحة بعيدًا عن الرقابة على المنصات الإلكترونية لتتم مشاهدتها في كل حين لتحقق نجاحاً ليس فقط في بلدان الإنتاج، بل في العالم العربي أيضًا.

 

ومن أبرز تلك المسلسلات، مسلسل Parks and Recreation من المسلسلات الكوميدية الأجنبية المعروفة، يصور العمل شخصية ليزلي نوب نائبة مدير إدارة الحدائق والاستجمام في باوني المدينة الخيالية.

مخرج المسلسل، هو Dean Holland، Michael Schur، وكاتبه غريغ دانيلز، ومايكل شور، أما الأبطال هم آيمي بولر، رشيدة جونز، بول شنايدر، عزيز أنصاري، نيك أوفرمان، أوبري بلازا، كريس برات.

 

ومن تلك المسلسلات The Office أو المكتب، وهو من أشهر المسلسلات الكوميدية الأجنبية وهو مأخوذ بالأساس من عمل بريطاني.

ويتحدث المسلسل عن موظفي إحدى المكاتب التابعة لشركة تعنى ببيع الأوراق، وتفاصيل حياتهم اليومية، وعلاقتهم بالمدير المسؤول عنهم، والذي على ما يبدو أنه من غريبي الأطوار.

 

والشخصية الأهم في المسلسل هي شخصية المدير مايكل ودوايت شروت وجيم هالبرت، سنرى تطور العلاقة بين الجميع بسبب تراكمات السنوات والصداقات والمشكلات، مما سيضعنا أمام مواقف كوميدية وممتعة.

 

و يعتبر المسلسل من أكثر الأعمال الكوميدية التي ترشحت لجوائز حيث وصلت عدد الترشيحات 24 ترشيحًا. أما الجوائز فهي أربع جوائز إيمي وجائزة غولدن غلوب وغيرها.

 

وما يزال العمل يحظى بشعبية وما تزال مشاهده تتداول على مواقع السوشال ميديا لمحاكاة مواقف واقعية مماثلة.

 

ثالثاً مسلسل New Girl، واعتبر هذا المسلسل من أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية خلال خريف عام 2011. ويتحدث عن معلمة غريبة الأطوار تضطر إلى ترك منزلها بعد خـ.يـ.انة صديقها لها.

وتضطر للانتقال لتتشارك المكان الجديد مع ثلاثة رجال. يتبع ذلك تفاعلات وأحداث مسلية كثيرة بين الشخصيات، وتقارب الفتاة مع الرجال ليصبحوا أصدقاء ويتشاركون أسرارهم وتجاربهم.

 

وجاء مسلسل Two and a Half Men في المرتبة الرابعة، وتدور أحداثه حول تشارلي الرجل الأول الذي يهوى اللهو والتسلية، وأخيه المقرب له الذي قد انفصل عن زوجته، وتولى تربية ابنه وقدم للعيش مع شقيقه تشارلي لأنه أصبح بلا منزل.

وفي البيت المطل على الشاطئ، يعيش الثلاثة أحداثًا وتناقضات كثيرة، بالإضافة للمواقف التي يتعرض لها الثلاثة بسبب حياة تشارلي، ومحاولة العيش سويًا كأسرة.

 

أخيراً مسلسل How I met your mother كيف قابلت والدتك هو مسلسل كوميدي أمريكي، من الأعمال الكوميدية التي لاقت نجاحًا وشعبية كبيرة عند العرض.

 

و يبدأ المسلسل بسرد تيد موزبي قصة لقائه بزوجته وقصة حبهما لأولاده، بالإضافة لكل ما كان يحدث خلال تلك الفترة معهما ومع أصدقائهما.