كندة علوش في مأزق وشكران مرتجى تدافع عنها (فيديو)

وجهت الممثلة السورية المقيمة في مصر كندة علوش شكرها لعدد من البلدان العربية التي ساهمت في مساعدة الشعب السوري المنكوب من جراء زلزال سوريا، لكنها لم تسلم من الانتقادات، إذ اتهمتها إحدى المتابعات أنها أنكرت فضل العراق الذي بادر منذ اللحظة الأولى في المساعدة.

وجاء في منشور كندة :”عظيم الشكر لكل البلاد العربية الي قدمت وتقدم دعم عظيم للتخفيف من آلام الشعب السوري مصر السعودية الإمارات لبنان الأردن الجزائر والقائمة تطول، ولكن الألم مازال كبير بعد اليوم الخامس تضاءل الأمل في انقاذ المزيد من الأشخاص يارب ترحم الضحايا وتصبر أهالي المفقودين وتخفف آلام المصابين”.

وعلقت المتابعة على كلام كندة مستنكر إغفال ذكر العراق وكتبت :”اخلاق الناس تظهر فعلا في المواقف واخلاق كنده ضهرت بهذا التويت مجرد ما كتبنا العراق وين وهو اول بلد كسر الحصار عن سوريا ودخلت المساعدات برا وجوا وليس منية منا هذا واجب انساني محت التويتات وكأنما اسم العراق يجرحها، العراق تاج راسك وراس اهلك واذا نطقتي اسمه اخذي التحية.

لترد الممثلة السورية شكران مرتجى مدافعة عن مواطنتها كندة علوش فكتبت :”لحظة بيكون سهواً لا قصد لإساءة شكراً لكم لاتتسرعوا في إطلاق التهمات العالم مربكة ومتعبة وخاصة للبعيدين عن بلدهم طبطبوا وسامحوا وألتمسوا الأعذار كل العالم من سوريا شكراً”.

وسرعان ما ردت أيضاً كندة مبررة الأمر كاتبة :”في ناس عندا ضمير بيكون عندا قدرة تدخل مشاحنات واتهامات بوقت متل هالوقت! مافي حتى مراعاة للظرف تابعي باقي التويتات وحتشوفي اني شكرت العراق وبالآخر انا ماذكرت كل البلاد الي ساعدت بالتويتة السابقة لانو ماممكن تكفي وقلت القائمة تطول على الأقل بهيك ظرف يكون في بين الناس رحمة واحترام”.