عدنان أبو الشامات: تصريحات بعض الفنانين في الآونة الأخيرة تصريحات انفصامية (صورة)

انتقد الفنان السوري  “عدنان أبو الشامات”  تصريحات بعض الفنانين حول رفضهم امتهان أولادهم أو ذويهم الفن واصفاً إياها بـ “التصريحات الانفــ..ـصامية”.

جاء ذلك في تدوينةٍ نشرها أبو الشامات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” مشيراً إلى أن تصريحات بعض الفنانين حول عدم رغبتهم بدخول أولادهم الوسط الفني يعطي انطباعاً عن الوسط الفني بأنه وسط غير سوي أو محترم مما يسوق لفكرة عدم احترامه.

اقرأ أيضاً: عبير شمس الدين : الدراما السورية تميزت بالأعمال الكوميدية وأمل عرفة نجمة الكوميديا (فيديو)

وأضاف أن إطـــ..ـلاق مثل هذه التصريحات ربما يكون محاولة من الفنان لمهادنة الناس والتقرب منهم ومن أفكارهم عبر تأييدها.

وأشار أبو الشامات إلى أن هذه “المفاهيم الانفــ..ـصامية” تتكرر كثيراً في مقابلات وتصريحات لفنانين في البلاد العربية خاصة، مضيفاً أنه “مثل هؤلاء الفنانين لن يسمحوا لابنتهم بالعمل في أي مجال بناء على خلفيتهم الفكرية أو التربوية أو الدينية، وهذا شأنهم وحقهم”.

ولفت الفنان السوري في منشوره إلى أن مثل هذه التصريحات تســ..ـيء إلى العاملين في مهنة الفن من ذكور وإناث إذ تعطي انطباعاً عن كونها مهنة مشـ.ـينة على حد تعبيره.

وتابع تدوينته متسائلاً: “إن كان الفن لا يليق بأبنائك أو بناتك، وليس مصدر فخر لك، فما الذي تفعله أنت في هذه المهنة؟ لست مضطراً أن تتابع عملك فيها، وتعطي انطباعاً لأولادك أنك انفــ..ـصامي، وانتـ.ـهازي، وأنك تعطي الحق لنفسك، وتمنـ.ـعه أو تستنكره عليهم، كيف سينظرون إليك كأب أو كقدوة؟”.

واختتم أبو الشامات تدوينته بالتأكيد على أنه لا يقصد فيها أشخاصاً بعينهم، إلا أنه أراد مناقشة الأفكار والمفاهيم التي تتكرر على لسان بعض الفنانين في الآونة الأخيرة.