عبد الفتاح المزين يبكي ويسترجع ذكريات المسرح وكيف وصل إلى هذه المرحلة (فيديو)

أطل الفنان الممثل السوري “عبد الفتاح المزين” في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة “المدينة اف ام”، صرح خلاله بأن والده كان معارضًا لفكرة احترافه التمثيل، كما كان معارضًا لهواية الرسم.

وكشف المزين أن والده كان غاضبًا من كونه ممثل، فكان يناديه في البيت بوصف “الرقاص”، كما سخر منه أثناء رسمه لوحة للفنان المسرحي أبو خليل القباني، كان سيهديها للفنان خالد تاجا، فقال له: “لك يا ابني إذا بدك تطلع دهان.. قل لي”.

اقرأ أيضاً: وائل رمضان:حبي لها زاد في هذه المرحلة من 10 صار 12.. ما القصة؟؟ (صورة)

وأضاف المزين أن والده كان تاجًرا دمشقيًا ولم يكن متزمتًا ويهوى العزف على العود، مع ذلك كان رافضًا لهواياته المختلفة إلى أن شاهده في أحد العروض المسرحية.

وبكى الفنان عبد الفتاح المزين وهو يسترجع بداياته مع المسرح وكيف سخر منه عدد من الفنانين، عندما استدعاه المخرج المسرحي عبد اللطيف فتحي لبطولة مسرحية “صابر أفندي”.

المزين بكى عندما تذكر ضحكات الفنانين الساخرة منه أثناء صعوده لخشبة المسرح؛ للقاء المخرج عبد اللطيف فتحي، الذي طلب منه إلقاء مونولوج من المسرحية.

أعجب فتحي بموهبة المزين وقرر أن يُسند إليه بطولة مسرحية “صابر أفندي”، ثم أوصاه بعدة أشياء، منها: الدقة في المواعيد، الاهتمام بالعمل، قراءة قرآن قبل بدء العروض المسرحية.

المزين دعا والديه لحضور العرض المسرحي، فوجد رفضًا في البداية من والده، لكن والدته رحبت بالفكرة واستطاعت إقناعه، مشيرًا إلى أن لحظة وجودهما ما بين الحضور جعلت دقات قلبه ترتفع.