عالمة سورية تحل لغزاً عجز العلماء عن حله لسنوات طويلة(فيديو)

قامت مؤخراً العالمة الكبيرة والسورية دينا القتابي بقيادة فريقاً كبيراً بحثيًا في معهد ماساتشوستس وهو الخاص للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية .

قادت هذا الفريق لحل لغز كبير عجز عن حله الكثير من العلماء لعدة أعوام طويلة، حيث حققت هذه العالمة الكبيرة إنجازًا كبيرًا وعالمياً لا مثيل له من قبل، وذلك في مجال أنظمة الذكاء الاصطناعي.

كما قامت بتوظيفها في اكتشاف العديد من الأمراض قبل الإصابة بها ايضاً وأصبحت بالفعل العالمة حديثاً لمختلف وسائل الإعلام.

وايضاً الصحافة، وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية كما تم ذلك بعد قيادتها لفريق كبير من الباحثين، وذلك لتطوير نظام الذكاء الاصطناعي.

بشكل التام وهو التي يمكنه الكشف عن مرض باركنسون قبل فترة معينة من الإصابة به وبحسب بعض التقارير فإن حل هذا اللغز الخاص بالمرض في وقت مبكر جداً قبل الإصابة به.

يساهم بالفعل بشكل كبير جداً في تطوير علاجات كثيرة غير مسبوقة من قبل لهذا المرض وحول آلية أخرى للعمل على الذكاء الاصطناعي .
وهو الخاص بالكشف عن المرض ويعتبر هذا النظام من أهم الأنظمة التي تعمل على فحص الأنماط الخاصة بالتنفس ليلا لدى الكثير من الأشخاص.

وهم الذين يعانون من شكوك خاصة بأنهم مصابون بمرض ما ويتم ذلك لتشخيص الإصابة الخاصة بالمرض ومدى شدة هذا المرض ايضاً وفي حديث آخر خاص لوسائل الإعلام المختلفة.

قامت العالمة دينا القتابي بذكر الكشف المبكر الخاص لهذا المرض وهو الذي من شأنه يكون أمراً مهما يساهم بشكل كبير في السيطرة على هذه الأعراض.

وتخفيف المعاناة عن المرضى وبالنسبة إلى الابتكار الجديد والتوصل إليه أفادت العالمة الكبيرة أنها وفريقها الخاص استخدموا جهازاً خاصاً لاسلكيا قامت بتطويره بنفسها وذلك من قبل تسعة أعوام ليتم من خلاله مراقبة حالة الشخص الذي يعاني من مرض ما.