شاب لبناني يولد الكهرباء من الهواء… ونجحت التجربة على 6 منازل في قريته (شاهد)

صرحت وكالة الأناضول عن تقرير هام جداً، حيث نشرت حقيقة فعلها شاب لبناني قلبت لبنان بأكملها فهذا الشاب العبقري قام بفعل شيء لم يصل إليه العباقرة في زمنهم.

قام هذا الشاب بعمل إختراع يولد الكهرباء من الرياح وذلك بسبب المعاناة التي كان يعيش فيها سكان لبنان وليس لديهم تيار كهربائي لفترات طويلة.

حيث قام شاب عبقري يدعى محمد السبسبي في توليد الطاقة الكهربائية من الرياح من خلال مواد موجودة في البيئة يستطيع أن يشغل بها 6 منازل سكنية في القرية التي يعيش فيها.

وجميع البلاد يعرفون أن لبنان تعاني منذ زمن طويل عن انقطاع التيار الكهربائي وحدوث أزمة مستمرة منذ السنوات الثلاث الماضية ويزداد هذا الأمر في فصل الصيف.

فيمكن في فصل الصيف أن يأتي التيار الكهربائي في بعض المنازل في لبنان ساعة واحدة يومياً وباقي اليوم يعيشون في عتمه، وهناك بعض المنازل الأخرى لا يأتيها التيار نهائياً.

وقد استطاع اللبنانيون أن يستدعوا أشياء أخرى حتى لا يعيشون دائماً في العتمه والظلام وهذه الأمور مثل مصادر الطاقة البديلة ومولدات الكهربائية التي تعمل بالألواح الشمسية.

ولكن هذا الأمر جعلهم يصرفون مبالغ ضخمة وجعلت العبء يزيد عليهم لأن كل هذه المصادر تباع بالدولار الأمريكي ومعظمهم لا يقدرون على هذا الأمر.

ولكن قام هذا الشاب العبقري محمد السبسبي الذي يبلغ من العمر 25 عاماً قام بإبتكار مروحة غير تقليدية حتى تعمل على توليد الطاقة الكهربائية من خلال برميل بلاستيك لا حاجة له.

وهذا الشاب درس الفرنسية وآدابها في الجامعة اللبنانية وكان يحب الفيزياء بطريقة كبيرة جداً، فقد صنع هذا الإختراع الغير تقليدي من برميل بلاستيك.

ولكن هذا الشاب كان فقير، وبسبب تدهور الأحوال الذي حدثت أثناء فيروس كورونا أجبرت هذا الشاب أن يترك الجامعة فهو يسكن وسط حي فقير في قرية ببنين عكار شمالي لبنان.

وقد تنتج الكهرباء من الجهاز الذي ابتكره هذا الشاب اللبناني من خلال التوربين الهوائي العمودي المحور على مبدأ تحويل الطاقة الحركية للرياح إلى طاقة ميكانيكية.

وذلك من خلال التوربين الذي يعطي الطاقة إلى لي المولد الكهربائي حتى تصير الحركة الدورانية كهربائية.

ومن خلال جهاز تحكم آخر يتم تفعيل الطاقة الكهربائية وتنظيمها حتى تشحن البطارية وتخزن الطاقة بداخلها وتعمل بعد ذلك على توزيعها عن بعد.

فيمكن أن يستفاد 6 منازل سكنية في المنطقة الواحدة بهذه الطاقة المخزنة، وقال الشاب إن هذا التوربين مصنوع من مواد متوفرة لدينا قابلة لإعادة التدوير بكل سهولة.