سليم صبري: أخطاء جوقة عزيزة كثيرة وباب الحارة تجاري وإساءة للبيئة الشامية (فيديو)

أطل الفنان السوري “سليم صبري” في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة “سوريانا”، صرح خلاله بأن مسلسل “جوقة عزيزة”  يعاني من هفوات كثيرة، أكثر من قدرته على عدّها، علمًا بأنه جسد شخصية “فياض الطشت” في العمل.

ويرى صبري أن النقاد محقين في الكثير من الانتقادات التي وُجهت لجوقة عزيزة، محملًا المسئولية لكاتب النص في المقام الأول، فأداء الممثلين يأتي بعد النص، فإذا كان مكتوبًا بشكلٍ خاطئ، فلن يكون الأداء جيدًا.

اقرأ أيضاً: تيم حسن يقوم بتشويق المتابعين لفيلم الهيبة من خلال البرومو

وأضاف صبري أن أخطاء المسلسل ليست كبيرة، لكن العيب الأكبر أن أجزاء العمل غير متلائمة مع بعضها البعض وكأنه 3 مسلسلات في مسلسل واحد، مشبهًا الأمر بخلطة اللبن.

ورفض الفنان صبري أن يُحمل مسئولية فشل جوقة عزيزة لأداء الممثلين، موضحًا أن أدائهم ترجمة لما قرأوه في النص، فإذا كان ما قرأوه خاطئًا سينعكس حتمًا على أدائهم، مشيرًا لوجود بعض الأخطاء الإخراجية.

وأضاف صبري أن أخطاء الإخراج سببها تشعب خطوط المسلسل وعدم ترابطها، الأمر الذي انعكس على الشخصيات، فبدت تائهة وبعض الشخصيات كانت متضاربة مع شخصيات أخرى.

وكشف صبري أن تكلفة إنتاج المسلسل كبيرة للغاية، تكفي لإنتاج مسلسلين أو ثلاث، مشيرًا إلى أن المسلسل لم يأخذ حقه في العرض بما يتناسب مع المال والجهد المبذولين فيه.

وعن مسلسل باب الحارة، شارك الفنان سليم صبري في الجزئين السادس والسابع من مسلسل باب الحارة، حيث جسد شخصية “أبو حاتم” التي سبق وجسدها الفنان الراحل وفيق الزعيم.

وأكد صبري بأنه لم يخف المقارنة ما بينه وبين الزعيم، فقد حاول أن يُجدد في الشخصية قليلًا ثم اعتذر عن استكمالها ولم يشارك في أجزاء أخرى ولن يشارك في أجزاء قادمة.

ويرى صبري أن مسلسل باب الحارة كان جيدًا في أجزاءه الأربعة الأولى ثم أصبح تجاريًا بعد ذلك، أما الأجزاء الجديدة منه، فهي إساءة للبيئة الشامية.