سلاف فواخرجي بإطلالة جميلة تتمايل فيها على أغنية لصباح فخري (فيديو)

شاركت الفنانة السورية “سلاف فواخرجي” متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” مقطع فيديو تستعرض فيه إطلالتها في حفل افتتاح الدورة الرابعة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي.

وارتدت فواخرجي فستانًا باللون الأحمر من تصميم مصمم الأزياء ميلاد حلاب، وكان لافتًا لحملها لمرآة مميزة كُتب على ظهرها اسم “سـلاف” بخطٍ كبير.

وظهرت فواخرجي في المقطع وهي تتمايل على أغنية “هيمتني تيمتني” للمطرب السوري الراحل صباح فخري، تحديدًا المقطع: “أخت شمسٍ.. ذات أنسٍ.. دون كأسٍ أسكرتني.. ذات عقدٍ.. ذات بندٍ.. أسبلته فوق نهدٍ”.

عدد كبير من المتابعين تفاعل مع إطلالة فواخرجي، فكانت تعليقاتهم: “مثل الأميرات”، “سلاف الملكة”، “الأحمر كتير بيلبقلك”.

نالت الفنانة السورية تكريمًا من قبل مهرجان ضيافة، الذي أقيمت دورته السادسة في دبي في الرابع من شهر نوفمبر الجاري، وحملت اسم المطربة الراحلة وردة الجزائرية.

واستلمت سلاف فواخرجي بنفسها جائزة التكريم وألقت كلمة على الحضور، عبرت فيها عن سعادتها بهذا التكريم، وأكدت أنه بمثابة شكر وتقدير ومحبة ومسئولية، متمنية أن تكون على قدر المسئولية التي تكبر يومًا بعد يوم.

يذكر أن الفنانة سلاف فواخرجي تألقت في موسم دراما رمضان 2022 من خلال الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية الكندوش للمخرج سمير حسين، المسلسل السوري المعاصر مع وقف التنفيذ للمخرج سيف الدين سبيعي.

من هي سلاف فواخرجي

ولدت سلاف فواخرجي ونشأت في محافظة اللاذقية، والدها الناقد السينمائي محمد سليم فواخرجي ووالدتها الكاتبة ابتسام أديب، لديها أخ يكبرها سنا اسمه أشرف يعمل في دبي وأخت غير شقيقة تسمى نهى يوسف معلا وقد توفيت عام 2016. تخرجت من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998، كما أنها درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017 عادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة «الآرامية – السريانية» بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق