حيل عبقرية لمشاهدة حالات واتساب سرًا!(فيديو)

يوجد داخل تطبيق الواتساب ميزة الحالة والتي هي وضع فيديو أو صور أو كتابة النصوص على تطبيق الوتساب و يشاهدها جميع جهات الاتصال المسجلة على هاتفك.

وبعد تمام 24 ساعة على هذه الحالة تختفي تلقائياً ويستطيع من رفع هذه الحالة التعرف على من رأى حالته من جهات الاتصال الخاصة به.

بمعنى أنه إذا تم عرض حالة من خلالك على تطبيق الوتساب يعطيك التطبيق إشارة لمن رأى هذه الحالة ويعرفك عليه بالاسم، لكن هذا الأمر لا يفضله أشخاص كثيرة.

ولكن هناك طريقة جديدة تمنعك من الإحراج عند مشاهدة حالة لشخص لا تريد أن يعرف أنك شاهدتها، وقد قمنا بفعل هذا الأمر بسبب طلب أشخاص كثيرة لهذا الأمر الذي يعمل على إحراجهم.

فهناك خيار موجود في تطبيق الوتساب داخل الإعدادات يعمل على إخفاء أي نشاط تفعله مثل العلامة الزرقاء الذي يراها الشخص الآخر عندما تقرأ رسالته.

فهناك خيار يسمى “مؤشرات قراءة الرسائل” يوجد داخل إعدادات تطبيق الوتساب وهذا الخيار يعمل على إخفاء علامة الصح الزرقاء التي تظهر في المحادثة المقروءة.

فيمكنك تعطيل هذا الخيار حتى تقرأ الرسائل دون أن تظهر علامة الصح الزرقاء أو تشاهد الحالات ولا يظهر اسمك ضمن القائمة التي تعرض من قاموا بمشاهدة الحالة.

ولكن هذا الخيار أيضاً يعمل على تعطيل هذا الأمر لديك، فلا تعلم من قرأ رسائلك ولا من شاهد حالاتك فهذا الخيار بمثابة سلاح ذي حدين.

فإذا كنت تريد تفعيل هذا الخيار فعليك الدخول على الإعدادات من خلال الثلاث نقاط الموجودة أعلى صفحة الوتساب يساراً ثم اضغط على الخصوصية.

وبعد ذلك قم باختيار مؤشرات قراءة الرسائل الموجودة في الخصوصية وأعمل على إيقاف تفعيلها حتى لا يظهر عند أي شخص أنك شاهدت حالته أو قرأت رسائله.

وأيضاً يمكن أن تقوم بتعطيل هذا الخيار بشكل مؤقت بمعنى أنه يمكن أن تعطل مؤشرات قراءة الرسائل إلى أن يمر 24 ساعة وتختفي حالة الشخص وبعد ذلك تقوم بتفعيل هذا الخيار من جديد.

وبهذه الطريقة تكون شاهدت حالة الشخص الذي لا تريد أن يعرف أنك شاهدتها، ولكن لا تقوم بتفعيل هذا الخيار قبل أن تختفي الحالة لأنك إذا فعلتها سوف يخبر جهة الاتصال الأخرى أنك شاهدت الحالة.