لقبت بجوهرة الإعلام العربي وسبب رفضها للزواج أثاراً جدلاً واسعاً.. ما لاتعرفه عن الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم

لقبت بجوهرة الإعلام العربي وسبب رفضها للزواج أثاراً جدلاً واسعاً.. ما لاتعرفه عن الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم

لايف بوست – مشاهير

ولدت الإعلامية اللبنانية الشهيرة والراحل نجوى قاسم والملقبة بعدة ألقاب منها “زهرة البيلسان” في السابع من تمُّوز/ يوليو عام 1967 في بلدة جون بلبنان.

تعد الإعلامية اللبنانية نجوي قاسم أحد الوجوه الإعلامية المعروفة عربياً منذ أكثر من عقدين، وأطلق عليها ألقاب عديدة منها بنت الجبل، وقطعة الكريستال، وجوهرة الإعلام العربي.

وصلت الإعلامية نجوى قاسم، الحاصلة على شهادة دراسات عليا في الهندسة المعمارية، إلى القمة أثناء تغطية الحـ.روب والأحداث السياسية في لبنان وأفغانستان والعراق.

الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم
الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم

أظهرت الإعلامية الراحلة براعة شديدة في إدارة الحوارات التلفزيونية، بهدوء شديد وبعيداً عن الانفـ.عالات، بالإضافة إلى تمتعها بمهنية عالية قل ما يجدها المشاهد العربي.

بدأت نجوى قاسم مسيرتها الإعلامية في قناة المستقبل اللبنانية، حيث عملت فيها لمدة 11 عام قبل أن تنتقل إلى قناة العربية السعودية عام 2003.

كانت مسيرة نجوى قاسم حافلة بالإنجازات، فإلى جانب مهنيتها العالية، كانت من المؤيدين للإنسان أينما وجد، وقد كان ذلك جلياً خلال تناولها للمواضيع التي تخص الثـ.ـورة السورية وغيرها من ثـ.ـورات الربيع العربي.

تم اختيارها عام 2011 من قبل مجلة “آربيان بيزنس”، من بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي، وفي عام 2012 تم تكريمها وحصلت على جائزة من مؤسسة “مي شدياق” للإبداع التلفزيوني.

وفي عام 2006، حصلت نجوى قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت.

ترعرعت قاسم في تلفزيون المستقبل المحلي لمدة 11 عاماً، اي منذ تأسيسه مطلع التسعينيات قبل أن تنتقل إلى قناة العربية عام 2003.

وقدمت نجوى قاسم في قناة العربية نشرات إخبارية رئيسية وعدة برامج منها “حدث اليوم” نهاية الأسبوع.

وقبل وفـ.اتها بعدة سنوات حاولت مجموعات إرهـ.ابية بمدينة بغداد العراقية اغتيـ.ال جوهرة الإعلام العربي، إلا أنها نجت من الحـ.ادثة.

وعلى الرغم من تعرضها لحـ.ادث الاغتـ.يال ونجاتها بصعوبة من التفجيـ.ر الإرهـ.ابي، إلا أنها أصرت أن تكمل إيصال رسالتها، حيث نهضت من بين الحطـ.ام حاملة الميكرفون لتبُث على الهواء وقائع الحـ.ادث قبل أن تهـ.رع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى للمستشفيات.

رفضت نجوى كرم فكرة الزواج بشكل كامل وذلك كونها غير مستعدة للتنازل عن استقلاليتها.

وفي عام 2020 ودع العالم العربي العديد من الشخصيات البارزة في المجال السياسي والإعلامي والفني.

كان أولها الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم التي توفـ.ـيت في 2 يناير/ كانون الثاني 2020 إثر إصـ.ـابتها بأزمـ.ـة قلبية مفاجئة.

وكانت الإعلامية اللبنانية التي تعمل في قناة العربية منذ حوالي 20 عاماً قد توفيـ.ـت في منزلها بإمارة دبي الإماراتية عن عمر 52 عام.

وأثارت وفـ.اة قاسم صـ.دمة كبيرة في الوسطين الإعلامي والجماهيري، خاصة وأنها رحلت فجأة، حيث لم يبد عليها في الأيام الأخيرة أنها قد دخلت المـ.ستشفى أو أنها تعاني من مـ.رض معين.