بالفيديو: رجل أعمال استأجر موظفة خاصة لصفعه في كل مرة يدخل فيها إلى فيسبوك!

بالفيديو: رجل أعمال استأجر موظفة خاصة لصفعه في كل مرة يدخل فيها إلى فيسبوك!

لايف بوست – منوعات 

قرر رجل أعمال أمريكي شاب توظيف شخص تنحصر مهمته في صفعه في كل مرة يدخل فيها إلى فيسبوك. ورغم غرابتها، إلا أن هذه الطريقة سمحت له بالتخلص من إدمانه للشبكات الاجتماعية.

قال موقع “فايس” الأمريكي في 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 أن رجل الأعمال مانيش سيثي اتخذ عام 2012 قراراً بمكافحة إدمانه على شبكات التواصل التي يتزايد عددها يوماً بعد يوم ويضيع في تصفحها الأفراد وقتاً هائلاً.

واستأجر سيثي شابة لصفعه في كل مرة يذهب فيها فيسبوك وهي طريقة عنيفة إلى حد ما لكنها أتت أكلها في النهاية. وبعد ما يقرب من عشر سنوات، انتشرت “طريقة سيثي” بشكل كبير بعد أن تفاعل إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، مع قصته على تويتر.

ويقول سيثي: “كنت أضيع قدراً لا يُصدق من الوقت على شبكات مثل فيسبوك وريديت وكان وقت التوقف قد حان.

بعد استخدام تطبيق لإدارة الوقت، اكتشفت أنني كنت أهدر 19 ساعة يومياً على الشبكات، الأمر الذي جعلني أدرك أنني لن أتمكن من التوقف بمفردي وأنني بحاجة إلى من يشجعني.

لذلك وضعت إعلاناً بعنوان “اصفعني إذا انحرفت عن مهمتي” مقابل 8 دولارات للساعة”. وبمجرد نشر الإعلان، تلقى رجل الأعمال حوالي 20 طلباً من “صافعين متمرسين” ووقع اختياره في النهاية على كارا.

يتابع سيثي “أكثر من الخوف من التعرض للصفع، كان وجود كارا بحد ذاته ما جعلني أركز على عملي. أخيراً أصبح لدي مدير، حتى لو كان مؤقتاً، مما جعل التجربة منعشة. لقد ساعدتني ليس فقط بصفعي، ولكن أيضاً من خلال الاستماع إلى أفكاري”.

كانت الطريقة فعالة للغاية لدرجة أن سيثي ضاعف إنتاجيته أربع مرات. وسمحت له تجربته بالتواصل بشكل أفضل والعمل ضمن فريق.

وختم “قررت أن أتولى زمام الأمور وأن أتوقف عن إضاعة الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي وإعادة توجيهه إلى ما هو مهم بالنسبة لي. الآن أريد أن أساعد الآخرين على تحقيق ما حلمت به في ذلك الوقت”.

الفيسبوك

الفيسبوك (بالإنجليزيّة: Facebook) هو موقع تواصل اجتماعي تمَّ إنشاؤه عام 2004م، وهو يُتيح لمُستخدميه من نشر أخبارهم وصورهم وتحديد الجهات التي بإمكانها رؤية هذه المنشورات، فيمكن جعلها مرئيّة للجميع، أو لمجموعة من الأصدقاء، أو حتّى مشاركتها مع شخص واحد؛ حيث يمكن من خلال الفيسبوك إنشاء لائحة أصدقاء بإضافة مُستخدمين آخرين لها، كما يتيح موقع فيسبوك أيضاً إنشاء المُحادثات بين المُستخدمين، ولعب الألعاب، والبث الحيّ لمقاطع الفيديو.

تصفُّح الفيسبوك بدون تسجيل تصفُّح مُستخدمي الفيسبوك الطريقة 1

في حال أراد المُستخدم أن يتصفَّح الصفحات الشخصيّة لمستخدمي موقع فيسبوك دون إنشاء حساب جديد فيه، فيمكنه ذلك بطرق عدّة، والطريقة الأولى تتم كالتالي:[٢]

  • الدخول إلى موقع فيسبوك: www.facebook.com.
  • النقر على كلمة “الأشخاص” (بالإنجليزيّة: Persons) الموجودة أسفل الصفحة، فسيتم الانتقال إلى صفحة أخرى.
  • يمكن تصفُّح مُستخدمي الفيسبوك حسب الترتيب الأبجدي لأسمائهم؛ إلّا أنَّ ذلك قد يستغرق وقتاً طويلاً، لذا يُفضَّل استخدام خانة البحث لإيجاد الأشخاص بالاسم المطلوب.
  • الضغط على اسم الشخص المطلوب، وبذلك ستظهر الصفحة الشخصيّة لهذا المُستخدم والتي تحتوي على المعلومات العامّة المُتعلّقة به.