باسم ياخور يتحدث عن مسلسل العربجي: “كل شخص لديه دوافعه لارتكاب مزيج من الشر” (فيديو)

تحدث الفنان السوري “باسم ياخور” في لقاء إعلامي حديث، عن آخر أعماله مسلسل “العربجي” المقرر عرضه ضمن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2023.

وخلال اللقاء، أوضح باسم ياخور أن مسلسل العربجي لا ينتمي لفئة أعمال البيئة الشامية لكنه مستوحى منها، مبيناً أنه ليس عملاً توثيقياً لمرحلة زمنية ما.

وأضاف ياخور أن الهدف في العربجي هو تقديم عمل حر على الصعيد المعماري والديكور والأزياء والموسيقى والعناصر الفنية، بحيث يتم التحرر من مرحلة تاريخية معينة.

وأوضح بطل العمل بشخصية “عبدو العربجي” أن المسلسل افتراضي متخيل، فيه مقاربات لمرحلة ما ولكن بعيداً عن المطابقة مع مرحلة تاريخية، فالهدف الأساسي هو القصة والأفكار العامة المراد إيصالها.

ياخور قال إن موضوع الصراع بين الخير والشر موجود في أي دراما، وكل شخص لديه دوافعه لارتكاب مزيج من الشر والخير، ولكن ضمن الحالة العامة للعمل.

وأضاف أن الرجل حتى وإن انكسر ولم يستطيع النهوض أحياناً، يكون رجلاً حقيقياً عندما يحاول النهوض مجدداً ويكمل مشواره. ومن هنا تأتي فكرة العمل بضرورة التمسك بالقوة، والرغبة في الحياة والاستمرار والدفاع عن قيم العائلة.

وأكد ياخور أنه في زحمة المسلسلات التي تحمل طابع البيئة الشامية يتحدى صناع “العربجي” أنفسهم فقط، مبيناً أن لكل عمل خصوصيته وظروفه معرباً عن أمنياته بالنجاح لكل الأعمال التي تشارك في الموسم الرمضاني، مضيفاً أن نجاح أي عمل هو نجاح للجميع.