الفنان ياسر العظمة يعلق على تداول صورته على أنه فلكي عربي (صورة)

علق الفنان السوري  “ياسر العظمة”  على استخدام صورة له على أنها صورة لفلكي عربي يدعى “ابن الشاطر” عبر الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة الوثائقية.

وفي التفاصيل، شارك العظمة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” صورة لتدوينة نشرتها “الجزيرة الوثائقية” تضمنت صورته رفقة تعليق حول الفلكي العربي “ابن الشاطر” كُتب فيه: ”فلكي عربي فذ، تنسب إليه نظرية مركزية الشمس، وعرف كأشهر مؤقت في التاريخ الإسلامي، حيث طور المزولة وصناعتها، فما الذي لا تعرفه عن ابن الشاطر الدمشقي“.

اقرأ أيضاً: جابر جوخدار في مسلسل الوسم يستهدف المراهقين والشباب (فيديو)

وكشف الفنان السوري أن الصورة المستخدمة مأخوذة من مسلسل “وتعود القدس” الذي ظهر فيه برفقة الفنان المصري “عبد الله غيث”.

وعلق الفنان ياسر العظمة على عدم التأكد من هوية مصدر الصورة، قائلاً: ”يبدو أن الشاطر الذي استعار صورتي لكنه لا يعرف أنها تعود لمسلسل (وتعود القدس)، مع الفنان المصري عبد الله غيث“.

وحظيت تدوينة العظمة بتفاعل واسع من قبل متابعيه، ومما جاء في التعليقات: “أستاذ ياسر بلغت شهرته الأقدمين حتى”، “ابن الشاطر الدمشقي لابقلك هالاسم أنت شاطر ودمشقي”، “طلعت فلكي عربي فذ من ورانا”.

وانتقــ..ـد آخرون نقل المصدر الصورة دون التأكد من صحتها: ”يمكن ما لقو صورة وبحثو بغوغل عن شي صورة تاريخية مرتبة لقوا هالصورة“، وكتبت الإعلامية لانا الجندي: “هاد بيأكد أديه شاطر ومجتهد”.

المصدر: مدى بوست