تزوج من محامية وشبه بالراحل رشدي أباظة ودخل الفن وهو ابن 14 عاماً.. ما لا تعرفه عن الفنان المصري ياسر جلال

تزوج من محامية وشبه بالراحل رشدي أباظة ودخل الفن وهو ابن 14 عاماً.. ما لا تعرفه عن الفنان المصري ياسر جلال

لايف بوست – مشاهير

ياسر جلال، فنان مصري، ممثل موهوب منذ صغره، دخل عالم الفن وهو ابن 14 عاماً، وهو من مواليد 16 أبريل/نيسان عام 1969 في مدينة الإسكندرية، ولقب بـ “رشدي أباظة الجديد” لوجود شبه كبير بينه وبين الفنان الراحل رشدي أباظة.

ونشأ ياسر جلال في بيئة فنية حيث أن والده هو المخرج المسرحي الراحل جلال توفيق، وشقيقه الأصغر هو الممثل رامز جلال، ونظرًا لتربيته داخل بيت فني، عشق ياسر الفن، وشارك في عالم التمثيل وهو ابن 14 عامًا، من خلال فيلم “الراقصة والطبال”.

كان ذلك مع الفنان أحمد زكي، وحرص الفنان ياسر جلال على تطوير موهبته من خلال الدراسة، ترك بصمته في عدد كبير من الأعمال التي شارك فيها، ورغم بداياته المبكرة في عالم الفن، إلا أنه لم ينل الشهرة إلا بعد دوره المميز بمسلسل “ظلّ الرئيس”.

وتعتبر حياة الفنان ياسر جلال، مليئة بالمواقف الطريفة منها والصعبة، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1990، وحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة كامبريدج البريطانية، وغاب ياسر عن الساحة الفنية لدخولة بالسلك العسكري، ولكنه عاد إلى التمثيل بصحبة الفنان عادل إمام.

وشاركه عادل إمام فيلم “النوم في العسل”، ليستمر في تقديم العديد من الأعمال الفنية المميزة حتى الآن، وتسببت هبة، زوجة الفنان ياسر جلال، في بكاءه خلال استضافته بأحد البرامج المصرية، احتفالًا بنجاح مسلسله “ظلّ الرئيس”.

وتحدثت في مداخلة هاتفية بالبرنامج، عن أوجه الشبه بينه وبين بطل مسلسله “ظل الرئيس”، وأكدت أن ياسر مثال للرجولة والصبر والاجتهاد، ليبكي ياسر بعد كلماتها ويصفها بـ”بنت الأصول”، ورغم بدايته بالسينما إلا أن التليفزيون قد حظي بنصيب كبير من وجود الفنان ياسر جلال.

وشهد التلفزيون تألقه وكانت بعد أعماله الدرامية المميزة بتاريخ الفن بابًا لشهرته، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها ياسر جلال: مسلسل “بوابة الحلواني”، وأبدع في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.

تزوّج الفنان المصري ياسر جلال، من سيدة محامية، من خارج الوسط الفني عام 2006، تدعى “هبة مصطفى عبد المنعم”، ورُزق ياسر جلال من زوجته بإبنته “قدرية” وابنه “جلال”.

في عام 1999 شارك الفنان ياسر جلال في فيلم “أمن دولة”، وفي العام التالي شارك بفيلم “بونو بونو”، وفيلم “شجيع السينما”. وفي عام 2002 لعب دوراً في فيلم “الرغبة” مع ليلى الشناوي.

وفي عام 2003 شارك في فيلم “قـ.صـ.اقـ.يـ.ص العشاق”، وتابع في عام 2004 نشاطه من خلال فيلم “يوم الكرامة”، وفي عام 2009 كان له فلمين هما “الفرح”، و “أمير البحار”، وتوقف بعد ذلك ياسر جلال لمدة من الزمن عن السينما، ليعود عام 2015 في فيلم “أجزاء”.

وفي مجال التلفزيون شارك ياسر جلال عام 1998 في مسلسل “نحن لا نزرع الـ.شـ.و.ك”، ولاقى نجاحًا كبيرًا وقت عرضه. وفي نفس العام كان له مشاركةٌ بمسلسل “رياح الشرق”، و “أسـ.يـ.ر بلا قـ.يـ.ود”، وفي عام 1999 شارك في مسلسل “سـ.كـ.ة سعد”، و”القطار الأخير”.

أما عام 2004 فكان غنيًا بالأعمال الفنية لياسر جلال، حيث شارك في مسلسل “أعمال رجال”، و”نهارك نادي”، و”فرحان”، و”الصعود إلى القلب”، وتابع نشاطه في عام 2006 وشارك في مسلسل “الظاهر بيبرس”، ومسلسل “آن الأوان”، وفي العام التالي شارك في مسلسل “نادي القلوب الـ.جـ.ريـ.حـ.ة”، و”عيون الـ.ر.مـ.اد”.

وفي عام 2008 لعب ياسر جلال أدوارًا متنوعة في مسلسل “العائد”، و “الفنار”، و”بنات في الثلاثين”، و”العنكبوت”، وفي عام 2009 شارك في مسلسل “آخر أيام الحب”، ومسلسل “جنة”، وفي عام 2010 كان له مشاركةٌ في مسلسل “اغـ.تـ.يـ.ال شمس”، و مسلسل “ماما في القسم”، و”لحظات حرجة” في جزئه الثاني.

وفي عام 2011 لعب دورًا في مسلسل “نور مريم”، ومسلسل “سمارة”، وفي عام 2012 كان له دور في مسلسل “الـ.نـ.ار والطين”، ومسلسل “بفعل فاعل”، وفي العام التالي شارك في مسلسل “الـ.قـ.اصـ.رات”، تلاه في عام 2014 مسلسل “دهشة”، عام 2015 لعب دورًا في مسلسل “ساحرة الجنوب”، ومسلسل “ولي العهد”، ومسلسل “ذهاب وعودة”.

وفي عام 2019 لعب دورًا مهمًا في مسلسل “أكتاف”؛ وعلى صعيد المسرح شارك ياسر جلال عام 2010 في مسرحية “النجاة”، وفي الإذاعة كان له عدة مشاركات أهمها في مسلسل “الرجل والطريق”، و”ايزيس”.

وحقق ياسر جلال العديد من الجوائز من أهمها جائزة أفضل ممثل عام 2017 عن دوره في مسلسل “ظل الرئيس”، وجائزة أفضل ممثل في مهرجان دير جست عن دوره في مسلسل “رحيم” عام 2018.