باعت فستان زفافها وتمنت إغلاق وسائل التواصل بشكل دائم.. ما لا تعرفه عن الفنانة كندة علوش

باعت فستان زفافها وتمنت إغلاق وسائل التواصل بشكل دائم.. ما لا تعرفه عن الفنانة كندة علوش

لايف بوست – مشاهير

وُلدت الفنانة السورية الشهيرة كندة علوش في السابع والعشرين من مارس/ آذار عام 1982 في مدينة حماة “مدينة النواعير” في الجزء الغربي من سوريا.

عشقت كندة علوش الإخراج والكتابة قبل التمثيل وتميزت في كل شيء وأصبحت الآن أحد أبرز الوجوه الفنية في الوطن العربي.

تعد كندة علوش مثالاً للممثلين الشباب فهي استطاعت وعلى الرغم من صغر سنها أن تحصل على شهرة واسعة وتبدع في أعمالها وتخطف الأنظار.

كندة علوش
كندة علوش

اشتهرت كندة علوش على الساحة السورية والمصرية خاصةً والعربية عامةً، ولها العديد من الأعمال الدرامية السينمائية المميزة.

عائلة الفنانة السورية الشابة مثقفة فوالدها هو طبيب الأسنان مازن علوش، أما والدتها فهي المهندسة فاتن الأستاذ.

وبالنسبة لجدها فقد كان محامياً؛ وحرص على أن تتلقى حفيدته أفضل تعليم، ولديها من الأخوة شقيق واحد يصغرها بثلاث سنوات.

التحقت كندة بمدراس مدينة حماة حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم درست الأدب الفرنسي في المرحلة الجامعية ثم انتقلت إلى دراسة النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

لم تلتحق علوش بعالم التمثيل مباشرة، بل إنها بدأت مسيرتها الفنية كمساعد مخرج في المسرح والسينما في عددٍ من الأعمال المسرحية والسينمائية.

ظهرت للمرة الأولى على شاشة التلفزيون عام 2005، عندما اختارتها المخرجة رشا شربتجي للمشاركة في المسلسل الاجتماعي “أشواك ناعمة”، ثم توالت بعدها المشاركات.

سطع نجم كندة علوش وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ليس في الدراما السورية فحسب بل على صعيد الدراما العربية أيضاً.

كانت مشاركتها في الفيلم الأردني “الغرباء”، نقطة تحول هامة في حياتها الفنية حيث حققت بعدها شهرةً واسعةً على صعيد العالم العربي، لتشارك بعد ذلك في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية.

كان لكندة تجربتين مع الزواج، الأولى لم تكن ناجحة حيث تزوجت كندة عام 2008 من الكاتب والمخرج السوري فارس الذهبي، وانفصلت عنه بعد ثمانية أعوام.

أما تجربتها الثانية فهي إلى حد الآن تعتبر ناجحة حيث تزوجت كندة عام 2016، من الفنان المصري عمرو يوسف.

انتقلت كندة علوش للإقامة الكاملة في مصر عام 2011 وذلك بعد تدهـ.ور الأوضاع في سوريا واتخذت موقفاً مشرفاً وساندت أبناء شعبها ضد الظلم.

حصدت كنندة العديد من الجوائز ولعل أهمها: “جائزة الموريكس دور في لبنان كأفضل ممثلة عربية لعام 2010، عن دورها في مسلسل “أهل كايرو”.

كما كُرمت في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها المتميزة في موسم 2013، وجائزة الإبداع والتميز في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل “نيـ.ران صديقة”.

شاركت في العديد من المسلسلات ومن أهمها: “الظاهر بيبرس، حسيبة، وظل امرأة، سلطانة، وفجر آخر، وحكم العدالة، وجنـ.ون العصر، ورائحة المطر، وبقعة ضوء، وهيك تجوزنا، وصـ.راع المال، وسحابة صيف”.

كما شاركت في: وهدوء نسبي، وعلى قيد الحياة، ومطلوب رجال، وحارة الياقوت، والعشق الحرام ، وولادة من الخاصرة ، وعلى كف عفـ.ريت، والبـ.لطجي، وبنات العيلة، وسنعود بعد قليل، ودلع بنات.

وكان لها أدوار مميزة في: حجر جهـ.نم، وأكلينها ولـ.عة، وتوم وشيري، وأهل الغرام، وإلا أنا.

وأخرجت فيلم وثائقي بعنوان “في مـ.هـ.ب الريح” والذى يعـ.الـ.ج مشـ.كلة العمال السوريين في لبنان.

قررت الممثلة السورية كندة علوش بيع فستان فرحها الذي هو من تصميم المصمم اللبناني هاس إدريس، ونشرت صورتها وهي ترتدي الفستان وقالت أنها قررت بيعه لسبب خيري.

تمنت كندة علوش إغلاق وسائل التواصل بشكل دائم وذلك لكي تعود الناس إلى حياتها الطبيعية قليلاً.