الفنانة روبين عيسى تخوض التجربة الأولى بالإخراج بفيلم قصير “فيلم طويل جداً” (فيديو)

أطلت الفنانة السورية روبين عيسى في لقاءٍ قصير مع تليفزيون “LTV”  للحديث عن تجربتها الإخراجية الأولى للفيلم القصير “فيلم طويل جدًا”، الذي تُنتجه المؤسسة العامة للسينما في سوريا.

“عيسى” صرحت بأن تجربة الإخراج حُلم يراودها منذ زمن، لكنها كانت تستعد له على الصعيدين النفسي والفني، مشيرةً إلى تأليفها لنص الفيلم القصير “فيلم طويل جدًا” منذ زمن طويل.

اقرأ أيضاً: الفنان غسان مسعود: غير راضٍ عن وضع اسمي في شارة مسلسل “مع وقف التنفيذ” (فيديو)

وأضافت عيسى أن عملية تعديل النص استغرقت منها عامًا كاملًا؛ لتشعر بالرضا عنه، حتى تقوم بعرضه على المؤسسة العامة للسينما، التي وافقت على إنتاجه بعد الاطلاع عليه.

أكدت الفنانة روبيين عيسى أن تجربتها الإخراجية لن تلغي تجربتها التمثيلية، فهي ممثلة في المقام الأول وتُحب التمثيل، مشيرةً إلى أنها تُحب الإخراج أيضًا وتشعر أنها تمتلك خبرة لا بأس بها.

وعن قصة الفيلم، أوضحت عيسى أن قصة الفيلم رمزية، تدور حول مجتمع ما من خلال استعراض حياة 3 شخصيات رئيسية في مراحل عمرية مختلفة، تمثل 3 شرائح مختلفة من المجتمع.

يُجسد هذه الشخصيات الفنانين: جرجس جبارة، ميلاد يوسف، دوجانا عيسى، موضحةً أن كل شخصية من هذه الشخصيات تدور في فضائها وتبحث عن أحلامها وأهدافها.

يذكر أن عيسى أطلت على جمهورها في الموسم الدرامي خلال رمضان 2022 من خلال 3 مسلسلات، هي: جوقة عزيزة، بروكار ج2، بقعة ضوء ج15، مشيرةً إلى أن كل مسلسل منهم كان له جمهوره الخاص.

وعبرت عيسى عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل جوقة عزيزة، الذي جسدت فيه شخصية انشراح، التي استمتعت بتجسيدها؛ لأنها مختلفة ومؤثرة وعملت عليها نفسيًا.