بدلت اسمها بسبب فيلم ومنعت لأجله من دخول السعودية وتزوجت 7 مرات وترغب بالثامنة.. ما لا تعرفه عن الفنانة المصرية سوسن بدر

بدلت اسمها بسبب فيلم ومنعت لأجله من دخول السعودية وتزوجت 7 مرات وترغب بالثامنة.. ما لا تعرفه عن الفنانة المصرية سوسن بدر

لايف بوست – مشاهير

سوسن بدر، فنانة مصرية، ممثلة شهيرة، و اسمها الكامل سوزان أحمد بدر الدين أبو طالب، هي من مواليد القاهرة، وقد ولدت في 14 ديسمبر/كانون الأول عام 1957.

وتلقب بـ نفرتيتي السينما المصرية بسبب ترشيحها من المخرج شادي عبد السلام، وقد رشحها عبد السلام لأداء دور نفرتيتي في إحدى الأعمال الفنية.

و تجمع سوسن بدر، بين الآداء الراقي والمميز والملامح التي تعتبر صورة حية للفراعنة المصريين، وقد حصلت على شهادة الثانوية العامة، وبعدها التحقت بدايةً بكلية العلوم.


ولكن سرعان ما تركتها لتتبع شغفها وحلمها، وهي ابنة الفنانة “آمال سالم” التي اشتهرت بدور خالتي أمونة في مسرحية ريا وسكينة.

قررت أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تخرجت من المعهد في عام 1979، وخلال فترة دراستها فيه شاركت بأدوار ثانوية وصغيرة.

في عام 1980 كانت سوسن بدر على موعد مع أول مشاركة مهمة لها، وشاركت في فيلم بعنوان “أميرة”. وهو فيلم وثائقي بريطاني من إنتاج شركة “أسوسيتيد تيليفجن”.

وقامت فيه سوسن بتمثيل شخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود، وأثارت سوسن الضجة بتلك الفترة خصوصًا بالمملكة العربية السعودية التي رفضت العمل.

ومنـ.ـعتها السعودية من الدخول إليها، وتم منـ.ـعها من الظهور على شاشة التلفزيون المصري، ووجعل ذلك اسمها من المحرمات، حتى اقترح عليها المخرج شادي عبد السلام أن تختفي قليلاً.

ثم تغير اسمها الفني بدلًا من اسمها الأصلي وهو ما فعلته بالفعل لتتحول من “سوزان بدر الدين” إلى “سوسن بدر”، وفي حياة سوسن بدر عدد كبير من الزيجات بلغت حوالي سبع زيجات.

وكانت المرة الأولى وهى طالبة فى معهد الفنون المسرحية، وتزوجت من أستاذها أسامة أبو طالب رغم فارق العمر بينهما الذى بلغ 12 عاماً.

واستمر هذا الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها ابنتها الوحيدة ياسمين ثم انفـ.ـصلا في صمت، وثم تزوجت للمرة الثانية من طبيب شهير، حيث استمر زواجهما 4 سنوات ثم انفـ.ـصلا بعد ذلك.

وارتبطت بعدها للمرة الثالثة من رجل أعمال مقيم فى الخارج، ولكن للأسف لم يستمر الزواج أكثر من 4 شهور، وتزوجت الزيجة الرابعة من السيناريست محسن زايد، وكان ذلك في عام 2001، وأيضاً ودع الحياة.

أما الزيجة الخامسة فـ.ـقد كانت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن، نجل الكاتب والسيناريست محفوظ عبد الرحمن، وانفـ.ـصلا بعد ذلك والمرة السادسة تزوجت من فريد المرشدي، نجل المنتجة ناهد فريد شوقي الذي كان يصغرها بأكثر من 20 عاماً.

وهذه المرة استمر الزواج لمدة 4 سنوات. لتأتي بعدها المرة السابعة والأخيرة والتي كان بطلها الشاعر سامح آل علي، و ورغم كونها متزوجة سبع مرات إلا أنها لا تما نع بالزواج للمرة الثامنة بعد انفصـ.ـالها عن سامح آل علي خلال 6 أشهر من ارتباطهما فقط.