زواجها لمرة واحدة وطلاقها كان مادة دسمة لإثارة الجدل واشتهرت بمواقف جريئة.. ما لا تعرفه عن الفنانة هبة نور

زواجها لمرة واحدة وطلاقها كان مادة دسمة لإثارة الجدل واشتهرت بمواقف جريئة.. ما لا تعرفه عن الفنانة هبة نور

ولدت الفنانة السورية الشابة هبة عمار حلواني الشهيرة باسم هبة نور في الحادي عشر من يوليو/ تموز عام 1987 في العاصمة السورية “دمشق”.

دخلت هبة نور عالم الفن عبر المخرج السوري نجدت اسماعيل أنزور، كما أن جمالها كان سببًا في منحها العديد من الفرص في بداياتها وذلك باعترافها.

استطاعت هبة نور باعتراف النقاد والمتابعين أن تُحسن من نفسها لتجمع ما بين الجمال والبراعة التمثيلية.

الفنانة السورية هبة نور
الفنانة السورية هبة نور

ويرى البعض أن هبة نور لا تملك أية موهبة فنية، إلا أن البعض الآخر يؤكد أنها طورت من نفسها كثيرًا وتستحق مكانتها الحالية.

شُغفت هبة بالفن في سنٍ مبكرة، وكانت بدايتها كموديل في الإعلانات وكليبات الأغاني، قبل أن يمنحها المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور فرصتها الأولى.

اشتهرت هبة نور بمواقفها الجريئة، ولاحقتها شـ.ائعات الارتباط العاطفي والزواج، وتعتبر مادة دسمة لإثارة الجدل.

بداية هبة نور الفنية كانت عام 2006 وذلك عبر المشاركة في مسلسل “المحروس” من إخراج المخرج السوري الشهير نجدت إسماعيل أنزور.

وعام 2007 استطاعت هبة نور تحقيق شهرة واسعة عربيًا، عندما شاركت الفنان المصري محمد هنيدي في بطولة الفيلم الكوميدي “عندليب الدقي”، لتتوالى عليها بعد ذلك العروض والمشاركات.

لدى هبة نور شقيق وحيد يُدعى “نور” تربطهما علاقة قوية، وتهيم حبًا في طفله الوحيد “تيم”.

وبسبب وجود فنانة أخرى تحمل اسم “هبة حلواني”، اختارت الفنانة السورية هبة نور أن تتخلى عن لقب العائلة، وتضيف لاسمها “هبة” اسم شقيقها “نور”، فكان اسم شهرتها “هبة نور”.

لعب الفنان السوري يزن السيد دوراً هاماً في حصول هبة نور على فرصتها الأولى حيث رافقها عند مقابلته للمخرج نجدت إسماعيل أنزور، فلفتت انتباهه و قدم لها فرصتين تمثيليتين متتالتين.

قبلت هبة نور بالفرصتين وشاركت في مسلسلي “المحروس” و”سقف العالم” الأمر الذي ساهم في انطلاقتها.

وشاركت هبة نور في سهرة تليفزيونية حملت اسم “دموع مرام”، ثم وقعت عقد احـ.تكار مع شركة إنتاج، للمشاركة في 3 أفلامٍ.

إلا أن شركة الإنتاج اكتفت بفيلمٍ واحد، هو “عندليب الدقي” والذي شاركت فيه هبة نور أمام النجم المصري “محمد هنيدي”.

بعد الفلم توالت أعمالها في التلفزيون والسينما وقدمت العديد من الأدوار إن كانت ثانوية أو رئيسية في التلفزيون ولها مشاركت عدة خارج بلدها سوريا.

غابت عام 2015 عن موسم الدراما، معتـ.ذرة عن أغلب الأعمال التي كانت تعرض عليها دون تبرير السبب.

عادةً ما يزج اسم الفنانة هبة نور بين الفنانات اللاتي لجأن لعمليات التجميل ليتغيرن بشكلٍ كامل، خاصةً مع وجود صورة قديمة لها تظهر فيها مختلفة تمامًا وبوزنٍ زائد، لكنها أكدت أنها أجرت عملية تجميل واحدة لأنفها عام 2017.

كان لمسلسل “صـ.رخة روح” الفضل الكبير في شهرتها محلياً وعربياً، حيث اعتبرت بأن مشاركته فيه كان نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.

كما شاركت النجمة السورية في خماسية “أضواء وهمية” وخماسية “خيانة خرساء”، والدبور، ومطلوب رجال، وحرملك، وبقعة ضوء، و سكر وسط، ونساء من هذا الزمن.

بالإضافة إلى مشاركتها في: رايات الحق، ولعـ.نة الطين، وأوراق الحب، وأهل الراية، وأيوب، والحب لا يكفي أحيانا، والعشق الحـ.رام، ومغـ.امرات دليلة والزيبق، وتعب المشوار، وصـ.ايعين ضـ.ايعين.

وعن سبب طلاقها من زوجها أشارت إلى أنها تعرضت للخـ.يانة منه أكثر من مرة.

وقالت في أحد المقابلات الإعلامية: “زوجي كان رجلاً سورياً تزوجت به بعد قصة حب، ولكنه خـ.انني مما أدى إلى إفسـ.اد العلاقة”، منوهةً إلى أنها سامحته أول مرة ولكن مع تكرار الوضع انفصـ.لت عنه.