رفضت عملاً عالمياً لمحتواه السياسي وتنادي سلاف معمار بـ “ماما”.. ما لا تعرفه عن الفنانة السورية ميسون أبو أسعد

رفضت عملاً عالمياً لمحتواه السياسي وتنادي سلاف معمار بـ “ماما”.. ما لا تعرفه عن الفنانة السورية ميسون أبو أسعد

لايف بوست – مشاهير

ولدت الفنانة السورية الشهيرة ميسون أبو أسعد، في الخامس والعشرين من يناير/كانون الأول عام 1982، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالفن والأدب.

عمِلَت ميسون في المسرح والسينما والتلفزيون وشارَكت في وِرَش عَمل رقص وحَركة مسرحيّة مع فِرَق محليّة وعربيّة وأوروبيّة ومهرجانات عربية ودولية.

وحظيت الفنانة السورية ميسون أبو أسعد بدعم كبير من قبل شقيقتها الفنانة لورا أبو أسعد الصغرى، والتي دعمتها فنياً وكانت مرافقتها الدائمة.

 الفنانة السورية ميسون أبو أسعد
الفنانة السورية ميسون أبو أسعد

وحصلت ميسون أبو أسعد على الشهادة الثانوية العامة من مدراس دمشق، قبل أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في جامعة دمشق وتتخرج منه عام 2001.

ولم تكتف ميسون أبو أسعد بهذا القدر من العلم حيث تابعت مسيرتها العلمية وعادت لمقاعد الدراسة عام 2017، ودرست دبلوم في الإخراج بالعاصمة المصرية القاهرة.

أدت الفنانة السورية أدوارها بشكل مميز وخطفت الأضواء في العديد من المسلسلات على الرغم من قلة مشاركاتها.

وخلال لقاء صحفي قالت أبو أسعد: “اعتذرت عن المشاركة في بطولة فيلم عالمي”، مرجعة ذلك إلى أن المحتوى كان سياسياً جداً، لذا تعاملتُ معه بحذر ومن ثم اعتذرتُ عن المشاركة فيه.

وقالت إن ذلك يرجع إلى محتواه السياسي الحساس، مضيفةً أنها تعاملت معه بحـ.ذر ومن ثم اعتذرت عن المشاركة فيه.

لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنانة ميسون أبو أسعد، لكنها غير متزوجة، وعائلتها فنية ووالدها كاتب وشاعِر ولكنه لم ينشُر قصائِده.

بررت ميسون أبو أسعد عدم تزوجها إلى الآن للنصيب وقالت إنها لم تجد الرجل المناسب بعد.

شاركت الفنانة السورية في عشرات من المسلسلات وأدت أدواراً مميزة ومن أهم مشاركاتها: “زمان الوصل: حكاية أندلسية” بدور “طروب”، ومسلسل “سيف بن ذي يزن، “قانون ولكن”، “رحلة”.

بالإضافة إلى: “عـ.ذراء الجبل، وحكايا وخفـ.ايا، وندى الأيام، وعنترة، وأهل الغرام، والحوت، وأصعـ.ب قرار، واسأل روحك، ومنمنمات اجتماعية”.

ولمع نجمُها على شاشة التلفزيون في أعمالٍ مُهِمّة عدّة منها: مسلسل “وراء الشمس، وقيـ.ود الروح، ومدرسة الحب، وزوال، وبقعة ضوء ج12، وقصر العشاق، وشبابيك، أرواح عـ.ارية.

كما شاركت أبو أسعد في عددٍ من الأفلام السينمائية، بعضها أفلام قصيرة ومن أهمها: “خبرني يا طير، وأنسر ماشين، وأفلام روائية طويلة مثل: تـ.أرجح، باب الشمس.

وقامت الفنانة السورية الشابة بدبلجة العديد من المسلسلات التركية والمكسيكية منها”سنوات الضيـ.اع” “نور” “ماريتشوي” و “ويبقى الحب” حيث كان لها أثر عظيم في تاريخ الدوبلاج في الوطن العربي.

وخلال مقابلة صحفية، أوضحت أبو أسعد أنها أصبحت تنادي الفنانة السورية سلاف معمار بـ (ماما سلاف) على خلفية تجسيدها لدور ابنتها في مسلسل “قيـ.ود الروح”.