من أصول ليبية واشتهرت بثنائياتها مع فراس إبراهيم ومتزوجة من مصور.. ما لا تعرفه عن الفنانة السورية صفاء رقماني

من أصول ليبية واشتهرت بثنائياتها مع فراس إبراهيم ومتزوجة من مصور.. ما لا تعرفه عن الفنانة السورية صفاء رقماني

لايف بوست – مشاهير

صفاء رقماني، فنانة سورية، وممثلة شهيرة، عرفت بثنائية مع الفنان فراس إبراهيم، وهي من مواليد ليبيا، أصولها سورية من محافظة طرطوس، وتحديداً من مشتى الحلو.

والفنانة صفاء رقماني متعددة المواهب، فهي مصممة ملابس وإكسسوارات و تمتلك خامة صوت جيدة تؤهلها للغناء، كما تمتلك موهبة الرقص التعبيري، الذي تعتبره من الفنون الراقية، وتطمح لأن تكون بطلة استعراضية يومًا ما.

لكنها عرفت كممثلة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني في أواخر التسعينات، من خلال مجموعة من المسلسلات، ومن أبرز تلك الأعمال: متعب وعساف عام 1997، من أجل عينيها وسفر عام 1998، ثلوج الصيف وأنشودة الأمل عام 1999.


اشتهرت بثنائيتها مع فراس إبراهيم، ضمن أكثر من عمل، إلا أن خلافات وقعت بينهما حالت دون تعاونهما مجددًا، ومن أبرز ما قدمته مسلسلي: أعيدوا صباحي وحروف يكتبها المطر، وتعتبر من نجمات سلسلة مرايا البارزات.

وشاركت صفاء رقماني في عددٍ من الأجزاء بدأتها بحكايا المرايا عام 2001، و شاركت في سلسلة طاش ما طاش السعودية في جزئها العاشر، وأما آخر أعمالها فهو مسلسل الدراما العربية المشتركة، بناية هب الريح الذي يُعرض حاليًا في موسم دراما رمضان 2021.

الفنانة صفاء رقماني من مواليد 14 مايو عام 1978و كانت عائلتها مستقرة في ليبيا لفترة، قبل أن تنتقل إلى سوريا، ولديها شقيقتين وشقيق يعمل في مجال الإعلام، وقد تفاجؤوا برحيل والدتهم في السابع من أبريل/نيسان الماضي.

ورقماني ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية مثل غالبية الفنانين السوريين، وهي حاصلة على دبلوم سكرتارية، وقد بدأت صفاء مشوارها الفني في أواخر التسعينات، من خلال مجموعة من المسلسلات، ويعتبر مسلسل أنشودة الأمل بدايتها الفعلية.

وجسدت الفنانة في العمل المذكور شخصية وفاء، وبعدها أصبحت عضواً في نقابة الفنانين السوريين منذ 15 مايو 2001، أما شهرتها الواسعة فقد حققتها بعد المشاركة في سلسلة مرايا للفنان ياسر العظمة.

وقدمت صفاء رقماني في الفترة ما بين عامي 2000 و2010، مسلسلات: الظل والنور، للأمل عودة، عودة متعب، حكايا المرايا، طاش ما طاش ج10، وشاركت في مسلسلات: أحلى المرايا، شمائل عربية، بارود.. اهربوا، أعيدوا صباحي، وجوه وأزمنة، وجه العدالة.

وأطلت الفنانة صفاء رقماني في موسم دراما رمضان 2021 من خلال المسلسل الكوميدي الاجتماعي سنة تانية زواج، وشاركت في دراما رمضان الماضي، في مسلسل الدراما العربية المشتركة الكوميدي بناية هب الريح.

أما عن حياتها الخاصة، تزوجت الفنانة صفاء رقماني من المصور لدى وكالة سانا راغب عزام عام 2014، بعد أن جمعت بينهما علاقة صداقة لمدة سنوات، وتحولت الصداقة إلى علاقة حب بعد أن جمعتهما العديد من المواقف والظروف، وأنجب ابنتهما الوحيد روح عام 2016.