تزوجت من وزير الاقتصاد وتعرضت لإصـ.ابة بالغة في أحد أعمالها.. ما لا تعرفها عن الفنانة السورية ديمة قندلفت صاحبة المواهب المتعددة

تزوجت مدنياً من وزير سوري وتعرضت لإصـ.ابة بالغة في أحد أعمالها.. ما لا تعرفها عن الفنانة السورية ديمة قندلفت صاحبة المواهب المتعددة

لايف بوست – مشاهير

ولدت الفنانة السورية ديمة قندلفت صاحبة المواهب المتعددة بالعاصمة السورية دمشق في الثالث من 3 من يناير/ كانون الثاني عام 1979 لأب سوري وأم لبنانية.

لقبت ديمة قندلفت بصاحبة المواهب المتعددة، بسبب إتقانها للتمثيل وللغناء، كما أنها تعد أحد أهم الوجوه الفنية في الوطن العربي.

كانت الفنانة السورية قندلفت تحب الفن منذ نعومة أظافرها، وقد برزت موهبتها الفنية في سن صغيرة فهي تتمتع بصوتٍ جميل جداً.

ديمة قندلفت
ديمة قندلفت

وعندما كانت تدرس في مدارس دمشق كانت تنظر للطفلة “ريم بندلي” التي تماثلها بالعمر بنوعٍ من الانبهار وتطمح لأن تصبح مثلها.

حصلت قندلفت على الشهادة الثانوية ثم بدأت الدراسة في كلية الاقتصاد وهناك بدأت احتراف الغناء مما تسبب في تركها للاقتصاد والتحقاها في معهد الفنون المسرحية.

لتبدأ في ما بعد مشوارها الفني كمغنية ثم تتجه للتمثيل وتحقق شهرة واسعة في سوريا والوطن العربي.

وعلى الرغم من حبها للفن إلا أن الفنانة السورية لم تكمل التعليم في المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك لأن جوه العام لم يتلاءم مع طموحها والأدوار القوية التي كانت تبحث عنها.

بدأت حياة ديمة قندلفت الفنية عبر بوابة الغناء، حيث عملت كمغنية في جوقة الفرح ثم فرقة قوس قزح ثم فرقة سفر.

أما بالنسبة للتمثيل فكانت أولى مشاركاتها في عمل مسرحي بعنوان أغنية القمر، ثم شاركت في مسرحية أبيض أسود مع سامر المصري وباسل خياط.

أما ظهورها في المسلسلات فقد كان أول ظهور لها عام 2001 في مسلسل “أبيض أبيض” مع الفنان عابد فهد، ثم توالت عليها العروض للعب العديد من الأدوار.

تنوعت أدوار ديمة قندلفت ما بين الدراما والكوميديا والتاريخ وأعمال البيئة الشامية، وشاركت في أعمال سورية وعربية كثيرة.

حصدت العديد من التكريمات والجوائز ومن أهمها: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان “الموريكس دور” عن دورها كحبيبة ل”جبل” الممثل السوري تيم حسن في مسلسل “الهيبة”.

وشاركت قندلفت في مئات المسلسلات ومن أهمها: باب الحارة، أشـ.واك ناعمة، غـ.زلان في غابة الذئـ.اب، وشاء الهوى، أهل الغرام، “عصي الدمع”، بنات العيلة، الهيبة الرد، الولادة من الخـ.اصرة.

كما كان لها مشاركات مهمة وفعالة في: ما ماكلت أيمانكم، طوق البنات، بقعة ضوء، علاقات خاصة، أحمر، بلا غمد، شبابيك، قناديل العشاق، جنان نسوان، ورد أسود، بعد عدة سنوات.

وظهرت الفنانة السورية صاحبة الأداء المميز في أفلام قصيرة وطويلة منها:علاقات عامة، الباب الحديد، زيارة خاطفة، الأمانة، العاشق.

كما خاضت تجربة مميزة في التقديم الإذاعي عبر برنامج متخصص في استعراض قصص الحب، عبر إذاعة المدينة السورية.

وتتمتع قندلفت بموهبة رائعة في التقليد، حيث أبدعت خلال لقاءات تلفزيونية في تقمص العديد من الشخصيات وكانت أبرزها المغنية “شاكيرا”.

تزوجت ديمة من “همام الجزائري” والذي شغل منصب وزير الاقتصاد في حكومة الأسد بين عامي 2014-2016، بعد قصة حب جمعتهما في جامعة دمشق.

وتعرفت ديمة على  “همام الجزائري” عام 2013، وذلك عندما عادت لاستكمال دراستها في كلية الاقتصاد، لتتعرف عليه هناك وتنشأ بينهما علاقة عاطفية.

وبعد قصة حب استمرت عامين، قرر الطرفان تتويج ذلك بالزواج ولكنهما تزوجا مدنياً بسبب اختلاف أديانهما فهي مسيحية وهو مسلم.

وأصيـ.بت الفنانة ديمة قندلفت بجـ.روح بليـ.ـغة خلال كواليس تصوير مسلسل “الاجتياح”، مشيرةً إلى أنها قد تعرضت لطلـ.ـقٍ نـ.ـاري في ذقنها أدى إلى تآكل جزءٍ منه.

وقالت: “لقد شعرت أنني فقـ.ـدت مستقبلي المهني وضـ.اع كل شيء في تلك اللحظة”، مضيفةً أن الطبيب ترك أثراً إيجابياً داخلها حين قال لها: “سيعود وجهك كما كان لا تقلقي”.