أطفالها أمريكيون وفكرت بإنهاء حياتها مرات عديدة.. ما لا تعرفه عن الفنانة السورية جومانا مراد التي حملت بالتلقيح الصناعي

أطفالها أمريكيون وفكرت بإنهاء حياتها مرات عديدة.. ما لا تعرفه عن الفنانة السورية جومانا مراد التي حملت بالتلقيح الصناعي

لايف بوست – مشاهير

ولدت الفنانة السورية القديرة جومانا نواف فهد مراد الشهيرة بالاسم الفني جومانا مراد في اليوم الأول من شهر أبريل عام 1973 في محافظة السويداء جنوب سوريا.

تعد جومانا مراد من أهم وأفضل الممثلين السوريين وحتى العرب حيث أثبتت نفسها في عالم الدراما العربيّة منذ دخولها إليه، وأدت أدوارها بشكل مميز ورائع حتى أصبحت أحد الوجوه المهمة.

وشهد بتفوقها وتمييزها جميع من عمل معها من ممثلين إلى منتجين ومخرجين.

 ما لا تعرفه عن الفنانة السورية جومانا مراد
ما لا تعرفه عن الفنانة السورية جومانا مراد

بدأت الفنانة السورية جومانا مشوارها الفني، في مسلسل “الخيط الأبيض” ومسلسل “رمح النار”.

لتنتقل بعدها إلى الفن المصري، وتتألق في عدة أفلام مشهورة مثل فيلم “كباريه” وفيلم “الشياطين” و”الفرح” وكذلك في العديد من المسلسلات.

تمتلك جومانا مراد شركة “جومانا انترناشونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع”، كما أنها عضو بمجلس إدارة اتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية.

حصلت على شهادة الثانوية من دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي، ومن ثم عادت إلى دمشق وحصلت على شهادة في الأدب الإنجليزي، كما حصلت علي شهادة في الدراما والتمثيل من مركز” Art Actor Center” في لندن.

وفي لقاء صحفي أوضحت جومانا مراد أنها كانت تفكر في إنهاء حياتها عدة مرات، منوهةً إلى أن هذه الأفكار كانت تراودها عندما كانت في سن المـ.راهقة.

وأشار إلى أنها شخص عاطفي ومن الممكن أن يؤثر فيها أي شخص إلى حد كبير لذلك كان فكرة الانتـ.ـحار شغلها الشاغل.

وذكرت أنها وفي إحدى المرات، عمدت إلى تناول عدد من حبوب الدواء مع بعضها، لكن من حولها تمكن من إنقاذها.

وأخذت الفنانة السورية قراراً بالابتعـ.اد عن التمثيل لمدة، مبينةً أن قرارها هذا جاء بسبب خـ.ـوفها من أن تسـ.رقها النجومية والشهرة وتمنـ.ـعها من تكوين عائلة؛ فبتقى وحيدةً.

وقالت: “الابتعاد وأنت في الذروةهو قرار صعب ويحتاج إلى قوة كبيرة، فالنجومية مغرية لكنني وجدت العائلة أكثر أهمية منها”.

وأضافت أنها أنجبت عن طريق التلقيح الصناعي، حيث لم تستطع الإنجاب بشكل طبيعي، مؤكدةً أنها لم تيأس ولو للحظة واحدة، ولم تـ.ـفقد إيمانها بالله.

تزوجت “جومانا مراد” المخرج لسوري “نجدة أنزور”، ولكنها انفصلت عنه بعد 3 سنوات فقط ثم تزوجت من رجل أعمال سوري وانفصلت عنه أيضاً، كما أنها لم تنجب في أي من الزيجتين.

أما زواجها الثالث والمستمر حتى الآن فهو من المحامي الأردني ربيع بسيسو 2013، وقد رزقت منها بأطفالها حاملي الجنسية الأمريكية.

شاركت جومانا مراد في مئات المسلسلات ومن أهمها: “مسلسل ” رمح النار”، ومسلسل “بقايا صور”، ومسلسل “البواسل”، و”المسلوب”، و”البحث عن صلاح الدين”، و”وصمة عار”.

بالإضافة إلى مسلسل ” الحب موتا”، ومسلسل ” الهروب إلى القمة”، و”القاهره ترحب بكم”، و”انتقام الوردة”، و”سيرة الحب”، و”ساعة عصاري “، “حواء في التاريخ”، و”وجه العدالة”.

وقدمت أدواراً مميزة أيضاً في مسلسل “باب الحارة”، و”على موج البحر”، و”عالم رغم أنفه”، و”مدرسة الحب”، و”سكر زيادة”، و”زي القمر”، و”عرض خاص”، و”راجل وست ستات”.

أما مشاركتها في الأفلام فقد شاركت في: ” فيلم ” الشياطين (العودة)”، و”لحظات أنوثة”، و” كباريه”، و”شعبان الفارس”، “الفرح”، و”كف القمر” عام 2011، و”فرعون”، و”الحفلة”.

حصلت جومانا على عدة جوائز ولعل أهمها: “جائزة التميز والإبداع عن دورها في مسلسل “خيانة عهد” ضمن جوائز مجلة دير جيست”.

بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ لعام 2009 عن دورها في فيلم “كباريه” في مهرجان جمعية الفيلم السينمائي، وجائزة الأوسكار الذهبي من مهرجان ART السادس عن أدائها في فيلم “كباريه”.

كما تم تكريمها من قبل نادي سموحة بالإسكندرية عن فيلم “كباريه”، ومن قبل اتحاد المنتجين العرب للأعمال التليفزيونية.

أدت جومانا مراد فريضة الحج وفياً لندرها في حال حدوث الحمل، بعد 5 سنوات من زواجها، وذلك في أغسطس 2018 وكانت بالشهر الثاني من حملها.