فتاة حولت نفسها لقطة لأجل حب حياتها.. أفضل 5 أفلام أنمي عن الحب والصداقة (فيديو)

أفضل 5 أفلام أنمي

يشغل بال الكثير من الناس خاصة الشباب مفاهيم الحب والصداقة، والإخلاص النادر في هذا الزمان، وهو أكثر ما تعالجه بعض أفلام الأنمي اليابانية.

وما يميز تلك الأفلام معالجتها معاني الإخلاص والوفاء في الصداقة، والحب الصادق والحقيقي الذي يدوم للأبد.

وكانت تلك الأفلام التي رصد منها لايف بوست خمسة أفلام، أحد أهم ما يُميزها رغم تعدد أنواعها بين الرعب، والأكشن، والفانتازيا، ولكن تبقى الأفلام الرومانسية الأكثر اهتماماً لفئة الشباب.

خمسة أفلام أنمي عن الحب والصداقة

ومن أول تلك الأفلام Omoi, omoware, furi, furare ويعني “حب عابر غير مؤكد” لكاتبه آيو ساكيساكا (مانجا)، إيريكا يوشيدا (سيناريو).

أنتج الفيلم عام 2020 ويحكي قصة أربع أصدقاء في المدرسة الثانوية ونظرتهم للحب، ومنهم يونا تشان التي انتقلت للمدينة حديثها وتحلم في الوقوع بالحب من النظرة الأولى.

تحب أمير في إحدى القصص المصورة، وتبحث عمن يشبهه في الواقع، تتعرف إلى طالبة ثانوية أخرى تدعى “أكاري تشان” ويصبحان صديقتان.

لكن لها نظرة مختلفة عن “يونا تشان” بالنسبة للحب، فهى عملية أكثر، انفصلت والدتها مرتين، وكانت آخر زيجاتها من والد “ريو كن”.

رغم أنها كانت تحبه سرًا دون أن يدري، وكان هو الآخر يبادلها الحب دون إخبارها، ألا أنهم قررا أن يصبحا أخوة فقط بعد زواج والديهم.

مراحل الحب العفوية

والفيلم الثاني هو Zutto mae kara suki deshita: kokuhaku jikkou linkai “لطالما أحببتك” لكاتبه يوشيمي ناريتا وأنتج سنة 2016.

يتحدث الفيلم عن الصداقة ومشاعر الحب الأول، يظهر التجارب والمحن الحلوة والمرة التي تمر بها قصص الحب الرومانسية بين طلبة المدرسة الثانوية.

يحتوي على حبكة مميزة، فقد حمل الكثير من الأفكار حول الخوف من الرفض، والخجل، وتجارب الحب المختلفة في مراحلها الأولى والعفوية.

أما الفيلم الثالث هو Kimi no Na Wa “اسمك” لكاتبه ماكوتو شينكايا وأنتج كذلك عام 2016.

وتدور أحداثه حول شاب يُدعى “تاكي”، وفتاة في المدرسة الثانوية تُدعى “ميتسوها”، وهما يعيشان في مكانين مختلفين عن بعضهما البعض تمامًا.

تحلم الفتاة بالعيش في طوكيو، بينما “تاكي” الذي يعيش في طوكيو، ويحاول تحقيق التوازن في حياته، ويعمل بإحدى المطاعم الإيطالية بعد انتهاء يومه الدراسي في المدرسة.

كانت مراجعات النقاد بشكل عام إيجابية جدًا، كما أعطى الناقد “مارك شيلينغ” من صحيفة “زا جابان تايم” الفيلم 4 نجوم من أصل 5، ومدح في رسوم الفيلم.

الصداقة والحب في طوكيو

رابع تلك الأفلام المميزة التي اخترناها لكم هي Tenki no ko “أغير الطقس معك” وقد دخل الفيلم ضمن الأفلام المُرشحة لنيل جائزة الأوسكار كأفضل فيلم بلغة أجنبية، في حفل الأوسكار ال92.

ويعتبر الفيلم أول فيلم أنمي ياباني يترشح لهذه الجائزة بعد فيلم “الأميرة مونونوكي”، ويحكي قصة فتى في السادسة عشر من عمره يُدعى “موريشيما هوداكا”.

يسافر الفتى من بلدته الصغيرة إلى طوكيو بحثًا عن عمل، وعلى متن السفينة يلتقي بشاب يُدعى “سوغا سان” ينقذ حياته.

يعطيه رقم هاتفه، ويخبره أنه يمكنه الإتصال به إذا احتاج شيئًا، يحاول “هوداكا” البحث عن عمل مناسب، إلا أنه يُقابل بالرفض، وتفشل جميع محاولاته لإيجاد عمل.

فيقرر اللجوء إلى “سوغا سان” لمساعدته، والذي يقترح عليه العمل في مجلة يعمل بها “سوغا سان”، ولكنها مجلة غريبة، وتتناول موضوعات غامضة.

فيلم فانتازيا

وخامساً وأخيراً A Whisker Away “أويسكير أواي” وهو فيلم أنتج عام 2020 لكاتبه ماري أوكادا تدور أحداثه في إطار الفانتازيا، ويحكي قصة طالبة في السنة الثانية الإعدادية تقع في حب زميلها.

تحاول الطالبة جذب انتباهه وملاحظتها لكن محاولاتها تفشل، وتقرر أن لا تستسلم وتقرر التحول إلى قطة عبر قناع سحري فتذهب للتقرب من الشاب ولكنها تخشى ألا تعود إنساناً مرة أخرى.

يعتبر العمل وفق نقاد تجربة رائعة للهروب من الواقع، كما منح “جيمي موريس” من موقع “ليفت لايون” الفيلم تقييمًا إيجابيًا، وقال أن الفيلم يمنح الكثير من الناس سببًا للإبتسام.