ثاني أفضل عارض أزياء في العالم ويتقاضى 40 ألف دولار عن الحلقة الواحدة من “المؤسس عثمان”.. ما لا تعرفه عن الفنان التركي بوراك أوزجيفيت

ثاني أفضل عارض أزياء في العالم ويتقاضى 40 ألف دولار عن الحلقة الواحدة من “المؤسس عثمان”.. ما لا تعرفه عن الفنان التركي بوراك أوزجيفيت

لايف بوست – مشاهير

ولد الفنان التركي المميز والقدير بوراك أوجيفيت؛ في الرابع والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول عام 1984 في ولاية إسطنبول التركية.

بدأ الفنان التركي مشواره الفني كعارض أزياء ثم اتجه للتمثيل عام 2006 واستطاع أن يحقق شهرة واسعة محلياً وعالمياً.

درس بوراك أوزجيفيت بقسم التصوير الفوتوغرافي في كلية الفنون الجميلة بجامعة مرمرة عام 2000، وبعد ثلاثة أعوام شارك في مسابقة أفضل عارض أزياء وتم اختياره كموديل واعد.

 الفنان التركي بوراك أوزجيفيت
الفنان التركي بوراك أوزجيفيت

يعد أوزجيفيت واحداً من أشهر الممثلين الأتراك وأكثرهم وسامةً وهو الممثل التركي الأعلى أجراً بحسب العديد من الوكالات الإعلامية التركية.

حيث كُشف أنه يتقاضى لقاء الحلقة الواحدة من مسلسله الأخير “المؤسس عثمان” نحو 350 ألف ليرة تركية أي ما يعادل حالياً نحو 40 ألف دولار أمريكي.

جسد الفنان التركي دور مؤسس الدولة العثمانية “عثمان بن أرطغرل” في مسلسل “المؤسس عثمان” المستمر في العرض حتى يومنا هذا.

حصل بوراك أوزجيفيت على لقب أفضل عارض أزياء في تركيا عام 2005، كما صنف كثاني أفضل عارض أزياء في العالم.

أما عن اول ظهور له في الأفلام والمسلسلات التركية فقد كانت حين جسد شخصية المفتش مراد في مسلسل “EKSI 18″ عام 2006، ثم لعب دوراً في فيلم “MUSALLAT “.

وبعدها توالت أعمال ومشاركات الفنان التركي في المسلسلات التركية وشارك العديد من الأعمال منها: “ZORAKI KOCA”، و”BABA OCAĞI”، و”KÜÇÜK SIRLAR”، و”MUHTEŞEM YÜZYIL حريم السلطان”.

كان أول دور بطولة مطلقة يقوم به أوزجيفيت عام 2015، وذلك مع النجمة نسليهان أتاغول في المسلسل الشهير “حب أعمى”.

كما كان لبوراك أوزجيفيت أدوار مميزة في: مسلسل “الحب المستحيل”، “الخيانة”، “أسرار صغيرة”، “القرن العظيم”، “طائر النمنمة”، “أسرار البنات”.

أما بالنسبة لمشاركاته في الأفلام فقد شارك في عدد لا بأس به: فيلم الـ.رعب التركي “مسلّط”، والفيلم الرومانسي “العشق يشبهك”، وفيلم “أخي” بجزئيه الأول والثاني.

وعن حياته الشخصية، تزوج الفنان بوراك أوزجيفيت من الممثلة التركية فخرية أفجان في يونيو/ حزيران 2017، وذلك بعد قصة حب دامت عامين وقد أنجبا ابنهما “كاران” بعد عامين من الزواج.